بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

كتب/ محمد البدوي

 

اقامت صباح اليوم جامعة السويس احتفالها السنوي بالذكرى الـ٤٨ لانتصارات أكتوبر المجيدة بحضور اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس، الدكتور السيد الشرقاوي، وقد بدءت فعاليات اليوم بتفقد المعرض الفني للمسابقة التي نظمتها الجامعة في وقت سابق على هامش احتفالات الجامعة بأعياد أكتوبر ، ثم بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 2 جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 3 جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 4 جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 5 جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 6 جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 7

وألقى “الشرقاوي” كلمة رحب فيها بضيوف الجامعة من السادة الحضور الأستاذ عبده مباشر المراسل الحربي، الدكتور وسيم السيسي المؤرخ والباحث في علم المصريات.

 

ثم أوضح سيادته أن أكتوبر قد غرس قيماً عظيمةً في نفوس أبناء هذا الشعب، أهمها الوعي بأهمية العمل الدؤوب لقهر مفهوم المستحيل الذي لايعرفه أبناء مصر. وتنمية روح التحدي في نفوس المصريين، وقال “الشرقاوي” أن هذه الروح قد امتدت إلى وقتنا الراهن على طريق البناء، ففي خلال السنوات السبع الماضية أعلنت مصر وقائدها اختيار الطريق الصعب لبناء الجمهورية الجديدة التي تليق بحضارة أبناء مصر، فبدأ بصياغة المستقبل المضيء لمصرنا الغالية لتحقيق الرخاء للأجيال الحالية والقادمة.

 

ووجه الدكتور السيد الشرقاوي التحية لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكذا التحية لقيادة القوات المسلحة وقادة الجيوش والضباط والجنود.

 

أعقب ذلك كلمة السيد اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس موضحا أهميةدور الشباب في تشغيل عجلة التنمية ، موضحا بعض إنجازات محافظة السويس خلال السنوات السابقة في مختلف قطاعات التنمية .

 

ثم بدءت الندوة التثقيفية بكلمة الأستاذ عبده مباشر الذي تحدث عن ذكرياته في حرب ٧٣ لاسيما بطولات مدينة السويس الباسلة موضحا أن الحديث عن السويس وبطولاتها تستدعي ايام وايام حتى يستطيع أن يحكي بعض من بطولات جيش مصر وأبناء مصر في المدينة الباسلة.

 

ومن جانبه فقد أوضح الدكتور وسيم السيسي ان حرب أكتوبر جسدت مفهوم العبقرية المصرية بما فيها من إجراءات وخطوات غير مسبوقة وتؤكد على عبقرية المصري في الاستجابه المغايرة سواء في تدمير خط بارليف أو وسائل الاتصال غير النمطية وغيرها من الاساليب العبقرية في حل المشكلات.

 

وأوضح الكاتب شريف عارف أهمية توخي الحذر عند التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع وراء مروجي الشائعات ممن يحاولون تدمير همم الشعوب.

 

أعقب ذلك الحفل الفني لفرقة الموسيقى العربية بالسويس ثم فرقة النجم وائل الفشني الذي آثار إعجاب الحضور كافة.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم ضيوف الندوة التثقيفية أ.عبده مباشر، الدكتور وسيم السيسي ، وكذا تكريم طلاب الجامعة الفائزين في المسابقة التي سبق وأطلقت على هامش احتفالات الجامعة بأعياد أكتوبر في المجالات الرياضية والفنية والأدبية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى