بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

ميلاد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم

ميلاد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم 1
بقلم/ أمير حمدى سعيد
بسم الله، والحمدلله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، نور الأنوار، وسر الأسرار، وشمس المعرفة، وقمر الحقائق الربانية، وعلى آله وصحبه أجمعين وعنا معهم يا رب العالمين. وبعد فإن مولد الرسول الأكرم هو مولد للنور، والعزة، والهداية، والكرامة، والإباء، والحرية، فاوالله يا رسول الله لقد ملئت الأرض حب ونور وهداية، فإني لأرى النور في الكون بدأ ينتشر ٱبتهاجا بميلاد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فإنه قد ولد نور الإسلام، ولد خير الناس، ولد خاتم الأنبياء والرسل، ويظل هذا الشهر المبارك شهر ربيع الأول شهر الأنوار والازدهار والحب والتجليات الربانية علينا بسبب رسول الإنسانية، لأنه ولد فيه، رسول الله يا نورا. تجلى بك الخلق على الله استدلى.. لقد احرزت فى الجوزاء ظلا ونورا منك فى العرش استقل.. هذا ربيعك يا محمد غرد… فترى الوجود مغردا ومرددا، ما إن أطل على الوجود ضياؤه؛ حتى أنار العالمين إلى الهدى، ولما تجلى شع نور، والوجود به احتفى.. تالله مابين البرايا كالحبيب المصطفى… طوبى لمن صلى عليه محبة وبه اقتفى.. يا من تحب محمدا وتريده لك شافعا يوم الخلائق تحشر.. صل عليه وعلى آله فلربما تحظى بسقيا من يديه وتظفر…. اللهم صل وسلم على نبينا محمد، ولقد قال الله تعالى فى حق سيدنا محمد: قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين. هذا النور الذى جاء من عند الله سبحانه وتعالى هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، هو نور الكون لولا هذا النور المحمدي لظل العالم في ظلام دامس إلى يوم القيامة، فالقد من الله علينا بنور رسول الله، وجاء يوم مولده ليشع النور المحمدي على الكون كله من جديد، ولقد قال الشاعر الجميل أحمد شوقي في مولد الحبيب: ولد الهدى.. فالكائنات ضياء.. وفم الزمان.. تبسم وثناء.. الروح والملأ.. الملائك حوله.. للدين والدنيا.. به بشراء..
ففي ذكرى مولده ينبغي أن نتدارس سيرته، وأن نحيي سنته، وأن نتخلق بأخلاقه، وأن نحيي ذلك في نفوسنا، وقلوبنا، وبيوتنا، ونفوس أزواجنا، وأبنائنا، وأصدقائنا، وجيراننا، وكل محبي الحبيب (صلى الله عليه وسلم) حيث يقول الحق سبحانه وتعالى: لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الأخر وذكر الله كثيرا، كما يجب أن نعطر في هذه الذكرى الحسنة ألسنتنا، وبيوتنا، وأجواءنا بكثرة الصلاة والسلام عليه (صلى الله عليه وسلم) حيث يقول سبحانه وتعالى: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما.. ولله در الإمام البوصيري حيث يقول: أبان مولده عن طيب عنصره.. يا طيب مبتدأ منه ومختتم.. هو الحبيب الذي ترجى شفاعته.. لكل هول من الأهوال مقتحم..
فاللهم صل على النور المقدسة، نور الحقيقة المحمدية، نور العناية، نور التجلي الأعظم، نور الله إلينا، اللهم جملنا بجمال رسول الله، ونورنا بنوره، وحققنا بحقيقته صلى الله عليه وسلم، وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى