بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة

أشهر كومبارس في السينما المصرية الفنان عبد المنعم إسماعيل

أشهر كومبارس في السينما المصرية
الفنان عبد المنعم إسماعيل
دمياط/فريده الموجى
ولد في3 نوفمبر 1907
توفي في 13 أكتوبر 1970 عن عمر يناهز 62 عاما.

بدأ حياته الفنية ككومبارس في عدة أفلام مثل: (انتصار الشباب) عام 1941، (المتهمة) عام 1942، ثم قدم العديد من الأدوار الصغيرة والتي غالبا ما تكون (بواب – قهوجي – شويش – فراش – المعلم – ابن البلد)، ويعد فيلم (قنديل أم هاشم) عام 1968 من أبرز أعماله الفنية. توفى في عام 1970 عن عمر يناهز 63 عامًا.

تميز الفنان الراحل بأداء دور “المعلم” نظرا لتكوينه الجسمانى وملامح وجهه ومن أبرز الأفلام التى ظهر فيها فى دور المعلم “أسير العيون”، “فرجت”، “غضب الوالدين”، “الأسطى حسن”، بينما جسد شخصية الشاويش خفيف الظل من خلال عدة أعمال منها “نرجس”، “شارع البهلون”، “جواهر”، “المجنونة”، “حماتى قنبلة ذرية”، “فايق ورايق”.

كما تألق فى أداء الأدوار الكوميدية منها “أبو حلموس”، “فى الهوا سوا”، “حظك هذا الأسبوع”، “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، “مغامرات إسماعيل ياسين”، “بنات حواء”، “أوعى تفكر”، “إسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين”، “على أد لحافك”، “فلفل”، “الدنيا لما تضحك”وعلى الرغم من تنوع أفلامه، إلا أنه لم يحصل ولو لمرة واحدة على بطولة مطلقة، واكتفى بأن يظهر بأدوار صغيرة، بالرغم من موهبته الكبيرة، حتى أن الفن خاصمه قبل وفاته بعامين، حيث كانت آخر أعماله “قنديل أم هاشم” عام 1968.

توفى في 13 أكتوبر 1970 عن عمر يناهز 62 عامًا بإلقاء نفسه في النيل بعدما تم طرد أبنائه من المدرسة لعدم مقدرته سداد المصروفات المدرسية بعد تراكم الديون عليه مدة عامين لم يتم ترشيحه خلالها لأى عمل فنى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى