بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

ماذا بعد زيارة وفد حماس الى القاهرة

وصل وفد عن حركة حماس الفلسطينية، برئاسة رئيس الحركة إسماعيل هنيّة،

ماذا بعد زيارة وفد حماس الى القاهرة

عبده الشربيني حمام

وصل وفد عن حركة حماس الفلسطينية، برئاسة رئيس الحركة إسماعيل هنيّة، الأسبوع الماضي، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتباحث ملف تثبيت التهدئة في قطاع غزة وإعادة اعمار القطاع.

 وقال بيان لحركة حماس إنّ اللقاء “تناول التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والمنطقة بشكلٍ عامٍّ حيث بحث الطرفان ” قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية ” كما تم التأكيد “أهمية الدور المصري بشأن التوصّل إلى اتفاق تبادلٍ للأسرى “.

 وعبّر وفد حركة حماس، عن “تقديره للخطوات التي تقوم بها مصر تجاه قطاع غزة، سواء في موضوع معبر رفح البري، أو إجراءات تخفيف الحصار والمشاركة في الإعمار، وإعادة بناء ما دمّره الاحتلال، مع الدعوة إلى المزيد من هذه الخطوات، وخاصةً المتعلقة بسفر المواطنين والحركة التجارية”. 

وتعد القاهرة الوسيط الأول بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل نظرا لكونها القوة الإقليمية التي تحظى بالاحترام والمصداقية لدى الطرفين.

هذا وقالت شبكة أخبار الشرق نقلا عن مصدر مسؤول في القاهرة أن القيادة المصرية قد أبلغت أعضاء حماس بأن استهداف السلطة الفلسطينية سواء عبر الحملات التحريضية أو الاعمال التخريبية في الضفة يجب أن يتوقف محملة حماس مسؤولية أي هجوم جديد على القيادة الوطنية في رام الله.

وتعمل السلطة الفلسطينية على فرض الامن والاستقرار في الضفة من أجل تحسين المؤشرات الاقتصادية بعد سنة صعبة بسبب كورونا مؤكدة في الوقت ذاته أن المقاومة الشعبية السلمية هي خيار استراتيجي لا محيد عنه حتى لا تتخذ الحكومة الإسرائيلية المزيد من الذرائع لاستهداف الشعب الفلسطيني الأعزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى