بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

قوافل توعوية لمحو الأمية بمناطق حي الجناين بالسويس 

 

برعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتور السيد الشرقاوي وفي إطار مشروع مساهمة جامعة السويس في محو الأمية تم تنظيم قافلتين توعويتين يومي الأربعاء والخميس ١٥ ، ١٦ سبتمبر الجاري بمنطقتي مركز شباب السيد هاشم، أبو عارف التابعتين لحي الجناين بالسويس، وذلك بمشاركة ٩٥ من طلاب الجامعة على مدار القافلتين، وتهدف هذه القوافل إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية تدعيم فكر محو أمية بين المواطنين لاسيما في المناطق الأكثر احتياجا.

 

وقد بذل الطلاب جهدا كبيرا في التوعية بأهمية محو الأمية وقد شهدت القوافل إقبالا كبيرا من قبل أهالي المناطق ممن لديهم الرغبة في التعلم واستطاع الطلاب اقناع عدد كبير من سكان المناطق المذكورة على الالتحاق بفصول لتعليم القراءة والكتابة.

 

وتم بالفعل إجراء امتحانات فورية بعض العالي لتسهيل حصولهم على شهادات محو الأمية.

 

جدير بالذكر فقد شارك بالتناوب في القافلتين د. ايمان عبد الراضي منسق مشروع محو الأمية بجامعة السويس ، د. نجو ابراهيم عضو المجلس التنفيذي لوحدة محو الأمية وتعليم الكبار بجامعة السويس ، د. جلال محمد نجيب مهنا منسق مشروع محو الأمية بكلية الاداب ، أ. السيدة رفاعي مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالسويس ، أ. منى محمد عرفة مدير عام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع بالجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى