بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

المهندس حسن بدر: “حياة كريمة” أثرت إيجابيا على النشاط الرياضي وهدفنا غرس قيمة وأهمية الانتماء للوطن

كتب/ محمد البدوي

أولمبياد الطفل المصري

قال المهندس حسن إبراهيم بدر وكيل مديرية الشباب والرياضة للشباب بالمنوفية إن أولمبياد الطفل المصري محاكاة لأولمبياد طوكيو حاليا، والتي يتم خلالها التنافس بالألعاب الرياضية وفق المبادئ الأولمبية، وتشمل المنافسة البنين والبنات على حد سواء.

المهندس حسن بدر: "حياة كريمة" أثرت إيجابيا على النشاط الرياضي وهدفنا غرس قيمة وأهمية الانتماء للوطن 2المهندس حسن بدر: "حياة كريمة" أثرت إيجابيا على النشاط الرياضي وهدفنا غرس قيمة وأهمية الانتماء للوطن 3

وأشار وكيل مديرية الشباب والرياضة إلى أن الهدف النهائي من المنافسة هو غرس قيمة وأهمية التنافس والانتماء للوطن من خلال تنظيم محاكاة لأولمبياد الطفل المصري.

 

الألعاب المستهدفة

وأوضح “بدر” أن الألعاب المستهدفة تشمل “كرة القدم خماسي، كرة سلة، كرة طائرة، كرة اليد، تنس الطاولة، ألعاب القوى، عدو 100 متر، رمي القلة، الكاراتيه، سباحة، مصارعة، ملاكمة، رفع أثقال والجودو”.

مضيفا أنه يتم تنفيذ هذه الأنشطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والأزهر ومراكز الشباب، مؤكدا أن المنافسة حاليا على مستوى المحافظة، تمهيدا لتصعيد الفائزين على مستوى الجمهورية.

 

دوري مراكز الشباب

وذكر وكيل مديرية الشباب والرياضة أن المديرية تنفذ عددا من المنافسات الأخرى والتي يعد دوري مراكز الشباب أحد هذه الأنشطة، موضحا أنه تم عمل 8 نسخ ويتم تنفيذها بالملاعب القانونية لمراكز شباب المحافظة، بدعم من وزارة الشباب والرياضة.

مشيرا إلى أن المشاركة بالدوري تتم عن طريق عمل تصفيات أولية، ليتم تصفيتهم المتقدمين إلى 20 فريق مع تصعيد المراكز الأربعة الأولى من النسخة السابعة، ليصبح عدد الفرق 24، وتقسيمهم على 6 مجموعات.

 

حياة كريمة والمجال الرياضي

وقال “بدر” إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة كان لها أثر كبير في المجال الرياضي، لاسيما مع ما تهدف إليه من تنمية للريف المصري، فهي تسعى لأن تكون مراكز الشباب متكاملة بدءا من وجود مبنى إداري وصولا للملاعب والصالات الخاصة بالألعاب الرياضية.

 

الشباب والرياضة وتأهيل الشباب

موضحا أن مديرية الشباب والرياضة تقدم دورات تدريبية في المجالات كافة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، لاسيما الدورات الخاصة بتأهيل الشباب لسوق العمل، وأن الفترة المحددة لكل برنامج تدريبي 35 ساعة تدريبية، ويحصل المتدرب في النهاية على شهادة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة وشركة مايكروسوفت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى