بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

البنك الدولي ينظم ندوة توعوية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمنوفية

 

عقد البنك الدولي ندوة توعوية عن انشطة مشروع الادارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة ودوره فى التخلص الامن من المبيدات منتهية الصلاحية والراكدة، وذلك تحت رعاية المهندس محمد التركاوي رئيس قطاع الزراعة بالمنوفية، حيث قد نفذ المشروع اعدام ١٢.٢٥ طن من المنوفية.

البنك الدولي ينظم ندوة توعوية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمنوفية 2 البنك الدولي ينظم ندوة توعوية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمنوفية 3 البنك الدولي ينظم ندوة توعوية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمنوفية 4 البنك الدولي ينظم ندوة توعوية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمنوفية 5 البنك الدولي ينظم ندوة توعوية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمنوفية 6

وقد أجرت الدكتورة صباح خليفة خبيرة التنمية الاجتماعية حوارا مجتمعيا مع السادة الحضور والمتعاملين فى مجال المبيدات والرواكد منتهية الصلاحية ودار النقاش حول الاثار السلبية للمبيدات الركدة على الصحة العامة للمتعاملين وكذلك الاثار النفسية.

 

وقد ابدى الحضور ارتياحهم للتخلص الامن من تلك المخلفات مثمنين هذا البرنامج حفاظا على البيئة آملين ان يتم عمل منظومة للتخلص من المبيدات منتهية الصلاحية والمهربة والمغشوشة بصورة مقننة تمنع تراكم تلك المخلفات.

 

واكد الدكتور اسلام نصر الاستاذ المتفرغ بالمعمل المركزى للمبيدات ان لجنة المبيدات فى تواصل مستمر مع الجهات المختصة لضمان سلامة أمن المواطن الغذائي وصحته، مع تبادل الخبرات مع الجهات ذات الصلة داخليا وخارجيا.

 

وأشار “التركاوي” إلى الدور الفاعل التى تقوم به مديرية الزراعة بالمنوفية فى هذا الخصوص لضمان وصول مبيد فعال آمن طبقا لتوصيات وزارة الزراعة الى المزارع بصورة شرعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى