بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

انتقادات تلاحق جبريل الرجوب بعد عودته من طوكيو

نشرت شبكة أخبار الشرق نقلا عن مصادر مطلعة في رام الله مقالا تحدثت فيه عن نشوب خلاف دبلوماسي بين اليابان وفلسطين

انتقادات تلاحق جبريل الرجوب بعد عودته من طوكيو

عبده الشربيني حمام

نشرت شبكة أخبار الشرق نقلا عن مصادر مطلعة في رام الله مقالا تحدثت فيه عن نشوب خلاف دبلوماسي بين اليابان وفلسطين نتيجة لاتهامات لاحقت رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب بإقحام السياسية في الألعاب الأولمبية.

وقد التقى عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ في مكتبه السفير الياباني لدى دولة فلسطين ماسايوكي ماغوشي، أول الأسبوع، للتأكيد على متانة العلاقة بين فلسطين واليابان التي تتجاوز كل الخلافات.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وأمين سر اللجنة المركزية لفتح، الفريق جبريل الرجوب، قد التقى بلاعب الجودو الجزائري فتحي نورين، إثر انسحابه من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 لتجنب مواجهة اللاعب الإسرائيلي توهار بتبول.

 وأشاد كان جبريل الرجوب بقرار اللاعب الجزائري نورين الأمر الذي اعتبرته اللجنة الأولمبية في طوكيو منافيا لمواثيق الدورات الأولمبية.

هذا واستبعد الاتحاد الدولي اللاعب الجزائري ومدربه من باقي منافسات أولمبياد طوكيو وتم ترحيله إلى بلاده الجزائر.

وقد أعربت اللجنة الأولمبية واليابانية عن رفضها اقحام الملفات السياسية في فعاليات الأولمبياد نظرا لمعارضتها للقيم الأولمبية والرياضية.

ويعد ملف مواجهة اللاعبين الإسرائيليين أحد أكثر الملفات الخلافية في الوطن العربي حيث ترفض المؤسسات الرياضية الدولية عقوبات قاسية على من ينسحب من مباراة لأسباب سياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى