بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء يفتح قلبه لجريدة الرأي العام المصري

الأستاذ مجدي رياض رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء يفتح قلبه لجريدة الرأي العام المصري

 

 

تكريم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لي خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة شرف لي ووسام على صدري وشرف لمحافظة المنوفية عامة ومركز الشهداء خاصه.

 

رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء يفتح قلبه لجريدة الرأي العام المصري 2

إطلاق إسم اللواء صلاح الشاذلي مؤسس مدينة الدواء علي محور السكة الحديد الجديد بمركز الشهداء.

 

 

 

الإنتهاء من رصف طريق النصر المزدوج بطول 2كيلو متر سيتم بعد الإنتهاء من رصف القطاع الرابع بعد العيد بعشرة أيام.

 

رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء يفتح قلبه لجريدة الرأي العام المصري 3 رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء يفتح قلبه لجريدة الرأي العام المصري 4 رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء يفتح قلبه لجريدة الرأي العام المصري 5 رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء يفتح قلبه لجريدة الرأي العام المصري 6

 

 

مركز ومدينة الشهداء من أقل المراكز تحريرا للمخالفات سواء في التعدي على الأراضى الزراعية أو البناء بدون ترخيص (11000) مخالفة.

 

 

المركز التكنولوجى سيكون في أبهي صورة خلال شهر من الآن.

 

 

 

دعم مستشفى الشهداء بمبلغ نصف مليار جنيه للتطوير ولتكون مطابقة لأحدث المواصفات من قبل وزارة الصحة.

 

 

 

حصل على تكريم خاص من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة في إستاد القاهرة نظرا للمجهود الرائع والكبير الذي قدمه وما زال في سبيل تذليل كل السبل والعقبات لتنفيذ مشاريع مبادرة حياة كريمة علي أكمل وجه، الشخيصة التي نتحدث عنها هو الأستاذ مجدي رياض رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء.

 

حوار/إبراهيم قنديل

 

حدثنا عن أسباب تكريمك من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة في إستاد القاهرة ؟ومدي شعورك بعد هذا التكريم؟

 

أولا الحمد والشكر لله ثم شكر خاص للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك التكريم شرف ووسام على صدري وشرف كبير لمحافظة المنوفية عامة ومركز الشهداء خاصه،وبالنسبة لأسباب التكريم فهي تعود للمجهود الرائع والكبير المبذول من الجميع سواء داخل مجلس المدينة أو خارجه عن طريق رؤساء الوحدات المحلية والتعاون الكبير من الأجهزة التنفيذية في المحافظة (/(الكهرباء/المياه/التليفونات/الصحة) وغيرها…

 

وكذلك يعود التكريم لتذليل جميع العقبات في توفير أراضي أملاك الدولة لتنفيذ مشاريع مبادرة حياة كريمة فنحن لدينا في مركز الشهداء 655 مشروع مطلوب تنفيذها والإنتهاء منها من خلال مبادرة حياة كريمة،وكذلك معدلات تنفيذ العمل تسير بصورة ممتازة من خلال برنامج زمني معين وبفضل الله نحن نسبق هذا البرنامج في بعض المشروعات،كل ذلك أدي لهذه التكريم .

 

****ما هي أهم الأعمال التي يتم تنفيذها الآن داخل مركز ومدينة الشهداء؟والمدى الزمني للإنتهاء منها؟

 

من أهم الأعمال حديقة الطفل والسوق التجاري بجانب محور السكة الحديد الموازي لخط السكة الحديد بداية من محطة قطار الشهداء حتي كوبرى السمسمية بجوار موقف سيارات عمروس وسيطلق عليه إسم اللواء صلاح الشاذلي مؤسس مدينة الدواء المصرية وسيتم رصفه بداية من الأسبوع المقبل.

كذلك سيتم الإنتهاء من رصف طريق النصر المزدوج بطول 2 كيلو متر بعد الإنتهاء من القطاع الرابع وسيتم العمل في ذلك بعد عيد الأضحى المبارك بعشرة أيام.

ومن ضمن الأعمال أيضا توصيل مياه الشرب والصرف الصحى للأماكن المحرومة والحمدلله لايوجد مشكلة في ذلك ويوجد لدينا الآن محطات للرفع ومحطات للمعالجة مثل محطة سلامون بحرى ومحطة سرساموس وكفر سرساموس.

 

 

***حدثنا عن منظومة النظافة العامة في مركز الشهداء وقراها المختلفة؟

العمل يسير ليل نهار علي حل مشكلة القمامة ورفعها باستمرار ولدينا ثلاث ورديات تابعة لمجلس المدينة ولا يوجد لدينا شركات خاصة لرفع القمامة والسيد المحافظ مشكورآ يدعمنا باستمرار في هذه المنظومة وأخيرا تم دعمنا بمكنسة كهربائية بالشراكة مع مركز تلا الحبيب،كما تم دعمنا بعربات لجمع القمامة صغيره.

 

 

***المركز التكنولوجى وموعد الإنتهاء من تطويره؟

العمل يسير علي قدم وساق وفي خلال شهر من الآن سيتم الإنتهاء من تطويره وتجهيزه علي أعلي مستوي سواء في التوسعة أو الإنارة أو مقاعد المواطنين والصالة الخاصة بهم.

 

***ماذا عن التعدي علي أراضي الدولة والبناء بدون ترخيص ؟

نحن أقل المراكز تحريرا للمخالفات سواء في التعدي على أملاك الدولة أو البناء بدون ترخيص فلدينا 11000 مخالفات تم تقنين الإجراءات لعدد منها وجارى تقنين الباقي حسب القانون وهي مقسمة إلى 3870مخالفة داخل الحيز و6915 مخالفة خارج الحيز.

 

**حدثنا عن مستشفى الشهداء وآخر عمليات البناء والتطوير فيها؟

 

تم رصد مبلغ نصف مليار جنيه من قبل وزارة الصحة لتطوير المستشفى لتكون مواكبة لمنظومة التأمين الصحي الجديدة،وكذلك تم الإنتهاء من تسلىم الرسومات الهندسية والفنية

بحيث لا تتعدى السبعة أدوار ولا تتعدى ال21 متر.

 

هل يوجد لدى حضرتك خطة أو نية لتغيير رؤساء الوحدات المحلية من أماكنهم مثلما حدث في مركز تلا؟

لا يوجد اي نية لذلك أبدا فكل الزملاء متعاونون وملتزمون ويقدمون نتائج مبهرة في عملهم.

 

أخيراً متحف دنشواي وخطة تطويره!

قريباً جداً سيشهد المتحف طفرة في التطوير والتسويق من خلال الزيارات الميدانية له باستمرار وعمل الدعاية الكافية عنه وللاسف الشديد الشديد المتحف لا يتبع مديرية الثقافة بالمنوفية بل يتبع وزارة الثقافة بالقاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى