بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

الإعلامية والصحفية العراقية سلامه المالكي تفتح قلبها للرأي العام وتوضح مشوارها المهني

حوار الدكتور/ أشرف عبدالفتاح

حدثينا عن مشوارك المهني منذ بدايتك؟

بدأت مشواري في مهنة الصحافة عام ٢٠١٠ وعندما عملت في العديد من الصحف والوكالات حصلت على عدة تكريمات منها دروع وشهادات تقديرية وكتب شقر وتقدير.

عملت كمراسلة بداية ثم مديرة العلاقات والاعلام ونائب رئيس تحرير ومدير تحرير وبدأت اشغل منصب مديرة مكتب بغداد.

اثناء وجودي في سوح الوغى وسافرت لبيروت للعلاج على حسابي الخاص وكنت اتسابق مع زملائي، وقد كانت مهمتي في تغطية الاحداث الساخنة في ارض المعركة هي اجمل شيء بحياتي.

حاليا انا اعمل مديرة مكتب بغداد لقناة هنا بلادي الفضائية، واكتب ايضا جميع الاحداث التي تمر بي من خلال ما يجري بحياتنا من طلاق من عنف من بطالة تشرد مخدرات كتبت الكثير من المقالات الهادفة.

الإعلامية والصحفية العراقية سلامه المالكي تفتح قلبها للرأي العام وتوضح مشوارها المهني 2الإعلامية والصحفية العراقية سلامه المالكي تفتح قلبها للرأي العام وتوضح مشوارها المهني 3

متى اكتشفت موهبتك في الاعلام؟

من صغر سني وانا اعلم اني في يوم من الايام سيصبح لي شأن كبير في مجال ما خاص بالكتابة، فمنذ كنت طالبة كنت ادون كل ملاحظاتي ويومياتي يوم بيوم وكنت اعشق الكتابة جدا.

وكنت اتمنى ان اصبح صحفية مشهورة، واجد صوري ومقالاتي ولقائاتي يشاهدها ويقرأها الناس.

ما الشيء المميز بك كصحفية عن باقي الصحفيين؟

هناك ميزة فريدة في كل صحفي مختلفة تماما عن غيره ولكن بشكل دقيق، انا لا استطيع ان اتحدث عن مميزاتي فتلك الاشياء بالتاكيد يقوم بتحديدها.

الزملاء والمتابعون لي ولكني افتخر كثيرا انني من الصحافيات القلائل اللواتي، اهتموا بالمواضيع الأجتماعية وكنت صوت لكثير من الفئات المهمشة وكنت اعطي دوما للعمل حقه بكل تفاني واخلاص بلا كلل او ملل وكنت جريئة جدا شجاعة بكل خطواتي لن اتردد من اي واجب اكلف به.

ما هو سر نجاحك واستمرارك؟

ان المثابرة في اي مجال من المجالات هي واحدة من اهم دلائل النجاح وهي المفتاح الكبير له، فمن دون المثابرة والعزم والاصرار والثقة بالنفس والصبر والطموح لن تصل الى اي نجاح.

هل اصبحت راضية عن ما قمتي بتحقيقه من شهرة ونجاح؟

بالطبع نعم راضية لما وصلت اليه من نجاح وشهرة وهذا كله بفضل الله وفضل متابعي فمنهم استمد قوتي وعزمي وتواصلي، مسيرتي المهنية ولازلت اطمح للكثير ولن اقف واكتفي بهذا الحد وشهرتي كانت سبب نجاحي وتميزي وموهبتي بالكتابة لمايدور في الحياة بكل ما فيها من احداث نعيشها بحياتنا اليومية.

هل تستمتعين بالكتابة الاجتماعية عن المراة والرجل ام انك تحاولين التنوع في كتاباتك؟

نعم انا اجد متعة كبيرة جدا حين اكتب اي موضوع يخص المراة والرجل، وحين اكتب بهذا الخصوص كاني اعيش كل حالة اكتبها عن المراة واشعربها.

وايضا كتابة المقال الاجتماعي له شهرة واسعة بين الادباء والنقاد على حدسواء ربما ذلك يعود لتنوعها وتعدد اتجاهاتها واهدافها وتعتبر من ابرزها انتشارا كونها تهم المجتمع.

ومن جانب اخر انا ايضا اكتب بعدة مجالات اخرى مختلفة لقد كتبت عن البطالة والمخدرات والتشرد والفقر بزمن كورونا خريجون بلا وظائف كنت اكتب كل ما يصادفني بحياتي اليومية.

في نهاية الحوار علينا ان نشكر الاعلامية سلامة المالكي على هذا الحوار ونتمنى لها الكثير من النجاح والتوفيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى