بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

مرشدي عضو بالشيوخ.. تصريحات الرئيسي السيسي تؤكد الثوابت المصرية في قضبة سد النهضة

مرشدي عضو بـ”الشيوخ”: تصريحات الرئيس السيسي تؤكد الثوابت المصرية في قضية “سد النهضة”
كتب شريف الديروطي
قال محمد مرشدي: عضو بمجلس الشيوخ ان تطوير قناة السويس حولها من معبر تجاري ذو أهمية إستراتيجية واقتصادية إلى مركز صناعي ولوجيستي عالمي

قال الدكتور مرشدي ، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من مشروعات تطوير قناة السويس، اليوم الثلاثاء، يؤكد مواصلة القيادة السياسية العمل على تعزيز استكمال المشروعات القائمة وتنفيذ سلسلة من المشروعات القومية الجديدة.
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذه المشروعات تعد نقله نوعية فى تاريخ الملاحة المصرية، مشيرًا إلى أن هذة المشروعات من شأنها تعزيز دور القناة فى حركة التجارة العالمية.
وأوضح عضو الشيوخ، أن هذة المشروعات تعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات إليها لإقامة المشروعات الزراعية والصناعية والخدمية القادرة على المنافسة مع مثيلاتها في العالم، مؤكدُا أن تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس يساهم في دفع حركة التنمية الاقتصادية في المناطق على طول القناة في ضوء المشروعات التنموية العملاقة الجديدة.
وأشار مرشدي، إلى أنه في السنوات الأخيرة الماضية شهدت قناة السويس تدشين العديد من المشروعات والتي غيرت معالم المنطقة وذلك في إطار خطة التنمية الاقتصادية، مضيفًا أن قناة السويس لها أهمية كبرى وعظمى ليست لمصر فقط بل لكافة دول العالم.
كما أكد عضو مجلس الشيوخ، أن تطوير القناة حولها من معبر تجاري ذو أهمية إستراتيجية واقتصادية هائلة في حركة التجارة العالمية إلى مركز صناعي ولوجيستي عالمي لإمداد وتموين النقل والتجارة، مؤكدا أن تصريحات الرئيس السيسي أكدت الثوابت المصرية في قضية سد النهضة، وهى الحفاظ على حصة مصر التاريخية والقانونية الثابتة في مياه النهر، وأن مصر ليست ضد حق إثيوبيا في تحقيق التنمية، شريطة ألا تؤثر تطلعاتها التنموية على المصالح المصرية وأمنها المائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى