بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حوادث وقضايا

النيابة العامة : تحيل ثلاث متهمين بمواقعة أنثى بالساحل الشمالي للجنايات

كتب : محمد سليمان
أمرت النيابة العامة إحالة المتهمِينَ شريف الكومي، ويوسف قرة، وأمير زايد إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهم عن ارتكابهم جريمة مواقعة أنثى بغير رضاها في قريةٍ سياحيَّةٍ بالساحل الشمالي خلال عام ٢٠١٥م.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل على المتهمين من شهادة المجني عليها وستة شهود آخرين، وما ثبت من مشاهدة تسجيلٍ مرئيٍّ لجانبٍ من الواقعة ظهر فيه اثنان من المتهمين يعتديان جنسيًّا على المجني عليها، وأثبت تقرير فحص التسجيل الصادر من الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية تطابقَ الصور للمجني عليها وللمتهمٍ المحبوس، وكان التسجيل قد جاء بالبلاغ المقدم للنيابة العامة في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت نايل سيتي، فأجرت تحقيقاتها في الواقعتين.

‏وقامت النيابة العامة بنسخ صورة من أوراق قضية الاعتداء على فتاة بفندق فيرمونت والتي لا تزال التحقيقات جاريةً فيها في ضوء ما يَرِد إليها عبرَ البريد الإلكتروني المخصص لتلك القضية، وخصصت الصورة المنسوخة للواقعة التي أحالتها اليوم إلى محكمة الجنايات، وراعت خلال النسخ والإحالة ما يضمن سرية التحقيقات والحفاظ على بيانات الأطراف في الواقعتين.

وتتابع النيابة العامة ما يُنشر بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن القرارات التي يصدرها القضاء والنظر في حرية بعض المتهمين، وما يسعى إليه البعض وما يُنشر لإثارة وتصدير صورة غير حقيقة عن الواقع الثابت في التحقيقات.

وكشفت النيابة العامة أن السبيل الوحيد لاستئناف تلك القرارات هو ما نصَّ عليه القانون من إجراءاتٍ إعلاءً لسيادة القانون وصونًا لهيبة القضاء، كما تؤكد تصديَهَا الحازم لأيَّةِ محاولات للمساس بتلك الهيبة أو نشر أخبار كاذبة عن التحقيقات وما تضمنته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى