بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

تكنولوجيا الأستشعار عن بعد ودورها فى التنمية المستدامة

كتب /مجدى الكومى
تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى نظمت الهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء بالتعاون مع جامعة سوهاج، ورشة عمل بعنوان تكنولوجيا الإستشعار من البعد ودورها فى التنمية المستدامة بحضور الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، والدكتور محمد بيومى زهران رئيس الهيئة، والسادة نواب رئيس الجامعة، وذلك بمقر جامعة سوهاج.
وتناولت الورشة دور الهيئة القومية للإستشعار من البعد فى توطين تكنولوجيا الإستشعار من البعد، وسبل تعظيم الإستفادة من هذه التكنولوجيا فى خدمة المشروعات التنموية الجارية على أرض مصر حالياً .
كما تناولت الورشة آليات تفعيل الجانب التطبيقى لمخرجات الإستشعار من البعد، وتوظيف إمكانيات الهيئة فى خدمة التنمية وخدمة البحث العلمى بالجامعات، وذلك من خلال إستضافة أساتذة الجامعات بالهيئة وعمل بحوث علمية مشتركة تخدم أغراض التنمية المستدامة وفقًا لخطة الدولة .
كما ألقى الدكتور محمد بيومى رئيس الهيئة محاضرة تناولت الخدمات التي تقدمها الهيئة لخدمة المجالات البحثية، ودورها فى التنمية المستدامة والتحول الرقمى .
وعلى هامش فعاليات الورشة، تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء وجامعة سوهاج؛ بهدف التعاون بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والبحثية ودعم برامج التطوير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى