بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

بالصور .معا ضد الظواهر السلبية لمجتمع راقي

كتب احمد عادل

بالصور .معا ضد الظواهر السلبية لمجتمع راقي 2

في إطار استكمال فاعليات مبادرة انت تقدر تم يوم السبت الموافق ٢٠٢١/٢/٢٠ إقامة الندوة المتميزة معا ضد الظواهر السلبية بمركز شباب العمراوي الساعة الواحدة ظهرا وبحضور المستشار وليد هيسة رئيس مجلس إدارة مركز شباب العمراوي والعديد من الشخصيات السكندرية المهتمه بالعمل المجتمعي وشباب حي المنتزة. وتم تنفيذ الندوة في ظل اتباع إجراءات السلامة الاحترازية لكورونا.

وقد شملت الندوة العديد من المحاور حيث تم خلالها مناقشة كيفية الابلاغ عن جرائم التحرش بسرية؟
وكيف يمكن لمن يتعرض للتنمر الحصول علي حقه بشكل قانوني ومعاقبة الجاني؟
وما هي عقوبات جريمتي التنمر والتحرش؟
كل تلك الاسئلة واكثر فيما يخص التعامل القانوني ضد جريمتي التنمر والتحرش تم التعرف عليها خلال ندوة معا ضد الظواهر السلبية مع المستشار معتز ابراهيم رئيس النيابة الادارية للميناء بالاسكندرية والمحاضر بكلية الحقوق جامعة الاسكندرية

بالصور .معا ضد الظواهر السلبية لمجتمع راقي 3

و تم التحدث عن الدعم النفسي للاشخاص اللي تعرضوا للايذاء سواء بالتنمر او التحرش وكيفية اعادة الثقة لديهم
مع الباحثة في المجال الاجتماعي والكاتبة الصحفية أ. صفاء فوزي و تم طرح الامر و سبل علاجه و كيفية الاندماج مره أخرى بالمجتمع و توضيح دور الأسرة و الاصدقاء في بناء جذور الثقه و العلاج ما بعد الصدمه

كما تم التحدث عن دور الدين في حياتنا بشكل عام و في مواجهة ظاهرة التحرش و التنمر بشكل خاص و دورنا كاشخاص فعالين في المجتمع في مواجهة كل ما هو ضد مباديء و اخلاق الدين الحنيف و كل الأديان السماوية تؤيد الأخلاق الطيبة و تنفي بشده كل ما يخالف الأخلاق الطيبه و كان الحديث الرائع لفضيلة الشيخ احمد رشاد مدير مكتب وكيل وزارة الاوقاف بالإسكندرية وعضو لجنة الخطاب الديني في بيت العائلة.

و اختتمت الندوة بورشة تدريبية متميزة عن التواصل الإيجابي تم خلالها مناقشة اساليب الاتصال الفعال والايجابي و كيف نبني مساحة من الثقة والاحترام في تواصلنا مع الاخرين لخلق مجتمع خالي من العنف وقام بتنفيذ التدرب المدربةا. هبه شتيوي .

وتأتي مبادرة انت تقدر ضمن المرحلة التجريبية لمشروع تكافؤ الفرص التابع لوزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي والحكومة الألمانية بتنفيذ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وتهدف المبادرة الي مقاومة الظواهر السلبية في المجتمع والتصدي لجريمتي التنمر والتحرش وزيادة وعي المجتمع خاصة فئة الشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى