بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

اليمن.. حملة إلكترونية ثانية لمجابهة إرهاب ميليشيات الحوثي وكشف جرائم إيران

كتبت نهى رجب

أخذ ناشطون يمنيون يتبنون حملة شعبية على نطاق واسع ،وهي الثاني من نوعها، ضد إرهاب ميليشيات الحوثي، وذلك عقب نجاح الأولى التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي عالميا بشكل كبير يصل لنحو 460 ألف تغريدة عبر موقع تويتر، مما إدي إلى حدوث تأثير كبيرا لدى صناع القرار والمنظمات الدولية والحقوقية.

واشار الناشطين، إلى إنه سوف تنطلق حملة واسعة لفضح إرهاب الميليشيات الحوثية، وذلك خلال سادسة من مساء الجمعة عبر موقع تويتر، وذلك لإظهار جرائم تلك الميليشيات التابعة لإيران.

وسوف تطالب الحملة التي تحمل وسم “StopHouthiTerrorismInYemen” الولايات المتحدة بالبقاء على نفس تصنيف ميليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية، مطالبة الدول الأخرى لتصنيفها بذلك أيضا.

وتصدر وسم مواقع التواصل الاجتماعى فى اليمن وخارجها لا سيما تويتر هاشتاج”#الحوثي_جماعة_إرهابية” اليمن وخارجها، ونال آخر باللغة الإنجليزية نصيبا كبيرا من التداول العالمي، وكان عنوانه (‎#HouthiTerrorismInYemen

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيات الحوثي تحاول وحاولت منع إنشاء أية حسابات جديدة، وقامت بإغلاق أخرى على تويتر وواتساب، وذلك فى مسعى منها لتفادي الحملة الافتراضية الثانية.

واوضحت المصادر بأن وزارة الاتصالات الخاضعة لميليشيات الحوثي قامت على الفور بحجب وصول “كود” فتح الحسابات، الذي تطلبه المواقع عند إنشاء أي حساب جديد، للتأكد من هوية المستخدم.

وقد شهدت أجهزة الأمن والاستخبارات التابعة للحوثيين استنفارا رقابيا على نطاق واسع ، حتى بعد النجاح الذي حققته الحملة الأولى على موقع تويتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى