بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

الهندسة البيئية والكيمياء الخضراء بقلم الدكتورة ليلى صبحي

الهندسة البيئية والكيمياء الخضراء بقلم الدكتورة ليلى صبحي

بقلم د: ليلي صبحي
تستخدم الهندسة البيئية في مجال الهندسة المدنية، وتتناول علاقة تلاؤم الكائنات بالعلاقات المتبادلة بين كافة الكائنات وبيئتها المحيطة بالكائن الحي وتتضمن الشروط والخواص الفيزيائية التي تشكل مجموع العوامل المحلية واللاحيوية كالطقس والمناخ.
أما الكيمياء الخضراء فهي احد الفروع الحديثة لعلم الكيمياء ، يهدف الي تقليل الانبعاثات الناتجة عن عملية التفاعل والتصنيع الكيميائي الي اقل مدي ممكن، كما بهدف الي إبتكار مواد كيماوية جديدة تعود بالخير علي البيئة، ومواد كيماوية تعمل كبدائل عن المواد الكيماوية الاخري التي تعود عمليات تصنيعها بنتائج سلبية علي البيئة.
وفي هذا السياق تقرر عقد مؤتمر في العاصمة الإيطالية روما في المدة من 2 الي 4 ديسمبر 2021 م عن الكيمياء الخضراء والهندسة البيئية بهدف التقاء كوكبة من علماء الدول البارزين في مصر وأمريكا وفرنسا واستراليا وإيطاليا وكندا والبرازيل والصين والمجر متعددي التخصصات من أجل تبادل المعلومات والأفكار والخبرات المتعلقة بالهندسة البيئية وتقديم حلولا هندسية وكيميائية حولها.
كما يهدف المؤتمر الي تخفيف الضغط علي موارد الارض المختلفة والغلاف الجوي والصحة البيئية، وقد تم إختيار د. احمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم ضمن اللجنة المنظمة المؤتمر الدولي، كما أكدت اللجنة المنظمة علي تركيز الاهتمام علي الإنجازات البارزة التي تحققت في مجال الهندسة البيئية والكيمياء الخضراء في كافة الدول التسع المشاركة مت اجل تبادل المهارات والخبرات والخروج بكل ماهو جديد للحفاظ علي التوازن البيئي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى