بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

تحليل القرارات العاجلة للرئيس السيسي

تحليل القرارات العاجلة للرئيس السيسي

بقلم الدكتورة ليلي صبحي
أصدر الرئيس السيسي أربعة قرارات جمهورية عاجلة، قرار رقم 6 و 7 و 8 و 9 لسنة 2021 , وهذة القرارات بتخصيص قطع اراضي لعديد من المشروعات بشأن إقامة مرسي نهري وإقامة محطات محولات كهربائية، وإقامة محطتي شبكة معلوماتية لنهر النيل.
قرار رقم 6 لسنة 2021 : تخصيص قطعتين من الأراضي المملوكة للدولة في شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والزراعة، كما يؤدي الي انتعاش الاقتصاد المصري ، وتنشيط تصدير افضل منتجات من هذة الأراضي المخصصة للاستصلاح والزراعة الي جانب القضاء علي اي بطالة مزعومة، وتشغيل كثيرا من الأيدي العاملة في مجالي الزراعة والتصدير.
اما عن القرار رقم 7 لسنة 2021 الخاص بتخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لاستخدامهما في إقامة محطتي شبكة معلوماتية لنهر النيل، من الجدير بالذكر في هذا السياق أن هذا القرار الصائب يؤدي الي إنشاء بنية معلوماتية لنهر النيل مما يؤدي الي السيطرة علي كل العوامات والمراكب بالنيل ، وذلك في مضمار تطوير منظومة النقل النهري.
القرار رقم 8 لسنة 2021 فهو خاص بتخصيص مساحة من الأراضي مخصصة للاستصلاح والاستزراع في محافظة المنيا لاستخدامها في إنشاء مرسي نهري، وهذا القرار له تداعيات جمة في تطوير قطاع النقل النهري.
أما القرار رقم 9 لسنة 2021 وفحواه تخصيص قطع من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لاستخدامها في إقامة محطات محولات كهربائية، كما يسهم في تخفيض تكلفة توليد الطاقة الكهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى