بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

إقامة مؤتمر علمي لطلبة هندسة البترول والتعدين حول الاختبارات غير الإتلافية

كتبت: أسماء طلال

أقام أحد الأنشطة الطلابي مؤتمر علمي لطلبة هندسة البترول والتعدين بالسويس وأطلق عليه اسم NDT بمعنى الإختبارات الغير إتلافية.

إقامة مؤتمر علمي لطلبة هندسة البترول والتعدين حول الاختبارات غير الإتلافية 2إقامة مؤتمر علمي لطلبة هندسة البترول والتعدين حول الاختبارات غير الإتلافية 3إقامة مؤتمر علمي لطلبة هندسة البترول والتعدين حول الاختبارات غير الإتلافية 4

وخلال المؤتمر تم شرح نظريا وعمليًا كيفية عمل اختبارات للمعادن لضمان عدم إتلافها بعد اللحام أو التعديل، بعيدًا عن حدوث أي صدأ أو تآكل مع مرور الزمن.

وقدم المؤتمر المهندس أشرف عبدالغفار خبرة ثمانية سنوات في الاختبارات الغير اتلافية، ومؤسس شركة Echo المختصة في التفتيش الهندسي والتوريدات والتدريب.

وحضر المؤتمر العديد من طلاب كلية الهندسة بجامعة السويس فعاليات المؤتمر، وأشاد الطلاب بالاستفادة القصوى من ذلك اليوم رغم ما تمر به البلاد من ظروف الصعبة، ولكنهم حضروا المؤتمر مع التزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

ويقول النشاط الطلابي القائد لهذا المؤتمر وهو يطلق عليه شابتر MA
Material Advantage student chapter Suez” university.”
أنه بذل قصارى جهوده لإتمام ذلك المؤتمر بكل نجاح وفعالية، وأنهم سعداء لما أبدوه الطلاب من رد فعل إيجابي.

وتقول الطالبة إسراء رفاعي أنها سعيدة بالمؤتمر الذي حضرته وتتمنى أن يحدث كل عام وأنها استفادت بالمحاضرات التي تم شرحها وحصولها في النهاية على شهادة الحضور.

والجدير بالذكر أن هذا النشاط الطلابي حقق نجاحًا كبيرا داخل جامعة السويس في سنوات قليلة منذ وقت تأسيسه، وحرصه في توفير كل الدعم والتدريبات لطلاب الجامعة.

وعبر المهندس رجا أشرف طالب بكلية الهندسة المسؤل عن هذا النشاط لهذا العام عن شكره وامتنانه لكل من سعى لإتمام هذا المؤتمر وفعالياته بشكل ناجح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى