بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

المشي دواء لكل داء

كتب دكتور فوزي الحبال

قال الدكتور محمد صبري نصار، طبيب قلب واوعيه دمويه مستشفي كفر الزيات، لو أُنشئ مضمار للمشي حول كل مستشفى ، ومشى الناس حوله ، لما دخل المستشفى نصف مَن هم فيه الآن ، ولخرج من المستشفى نصف من فيه،
إهتم بحركتك تدوم عافيتك وتستمر سعادتك .
لقد خُلِقْنا مشَّائي لكنهم أقعدونا على الأرائك، فلما اجتاحتْنا الأمراض لم يعيدونا للمشي بل حملونا لنرقد على الأسرَّة البيضاء ننتظر .
مَن ترك المشي تركـته العافية إن الجلد يفرز عرق يحتويه على حامض الليبتين هو هرمون الكسل .
نمشي لكي نخفف من التوتر والضغوط النفسية، نخفف من أوزاننا، نتعالج من مرض السكري والكلسترول،حتي ننشط وظائف الكلى والكبد والعين، ننشط من عمل القلب ونخفف من صلابة الشرايين، نخفف من أعراض القولون واضطرابات الجهاز الهضمي، ننشط جهازنا المناعي،ننشط عضلاتنا وعظامنا ، وتقوى صحتنا .
إنَّ كل سبب سبق ذكره يمثّل هدفًا جبارًا من أهداف المشي ، والحقيقة التي لا يجادل فيها الأطباء والمجرّبون تقول بأن كل هذه الأمراض دواؤها المشي .
ليس هنالك مرض عضوي أو نفسي إلا وللمشي دور في علاجه، لو أن دواءً خرج الى السوق له فوائد تماثل فوائد المشي لصرفه الأطباء في كل وصفة طبية ولاشتراه المرضى بأغلى الأثمان، لكن المفارقة أن المشي دواء فعّال ومجاني ، والمرضى يترددون في تناوله .
– إذا كان يمتلكك شعور بالحزن أو الإكتئاب، فإن ممارسة رياضة المشي على أنغام الموسيقى هي العلاج الأمثل لك. ذلك لأنها تخلصك من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم كما أنها تعزز من إفراز هرمونات السعادة .
المشي رياضة بسيطة لا تحتاج أي مجهود ولكنها رغم ذلك فهي تمنحك ما يمكنك الحصول عليه من أي رياضة أخرى، فقط بالمواظبة عليها. لذا قررنا اليوم أن نشاركك بأهم فوائد المشي والتي بلا شك ستجعلك تضعه ضمن أولوياتك في الفترة المقبلة وستشجعك للمواظبة عليه .
يساهم المشي في محاربة الإصابة بالضعف الجنسي، كونه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى