بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

انفراد جامعة عين شمس بالمركز الأول في محو الامية علي مستوي الجمهورية

كتبت د: ليلي صبحي

انفرد طلاب جامعة عين شمس وحدهم بمحو امية 6644 دارسا، وهو ما يعادل 30.8 % من انجاز كافة الجامعات الاخري، وذلك بفضل رعاية رئيس جامعة عين شمس الأستاذ الدكتور محمود المتيني وجهود د.اسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار .

قامت إدارة جامعة عين شمس باعتماد مكافآت بلا حدود للطلاب المشاركين في المبادرة الرئاسية لمحو الامية، وأكد د.المتيني رئيس الجامعة علي أهمية دعم جهود الدولة في محو امية المواطنين، مؤكدا علي أن أي جهود تنموية ستتاكل ثمارها وتتلاشى إذا لم يقضي علي الأمية بكافة أنواعها، الأمية الثقافية، الأمية الحضارية وأهمية القراءة والكتابة.

وفي سياق متصل قام مركز تعليم الكبار بتدشين قناة علي اليوتيوب لدمج الطلاب في المشروع القومي لمحو الاميةبرعاية د.المتيني، ذلك أن محو امية المواطنين تعد احد اهم الركائز للتنمية المستدامة 2030 .

من الجدير بالذكر أن دمج طلاب جامعة عين شمس في محو الامية يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم كل سبل الدعم لطلاب جامعة عين شمس وتسهيلات لمهمتهم القومية التي تستهدف رفعة الوطن “وطن بلا امية”.

وفي مضمار التميز الذي انفردت به جامعة عين شمس، سواء في مجال علوم الطاقة ومجال العلوم الزراعية ومجال المياه انفردت جامعة عين شمس بثلاثة شراكات لمراكز التميز بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجامعات امريكية ومصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى