بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

محافظ الشرقية ورئاسة مركز منيا القمح يتابعان أعمال الرصف على الطريق الدائري بمنيا القمح بتكلفة 37 مليون جنيه،

متابعة/ سامح الخولي،

تفقد دكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جوله أعمال الرصف بشارعي سيد مرعي وسعد زغلول بطول 5 كم وبتكلفة 10 مليون و 310 ألف جنيه.

إستمع المحافظ من المهندس المسئول عن متابعة أعمال الرصف إلي شرح تفصيلي عن مراحل تنفيذ الأعمال ، وتمت الإشارة إلى أنه جاري تنفيذ الأعمال بشارعي سيد مرعي و سعد زغلول بالتوازي مع تنفيذ مشروعي رصف الطريق الدائري وشارع وجيه أباظة ،، حيث شملت الأعمال رفع الجزيرة الوسطى وتكسير الأسفلت القديم ووضع طبقات أساس جديدة وإنشاء جزيرة أخرى بشكل جمالي وزرع أعمدة الإنارة وإزالة التندات والأرصفة المتعدية على حرم الطريق وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال حوالي ٦٠٪.

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق بالمتابعة المستمرة لتنفيذ أعمال الرصف الجارية بشوارع المدينة وإلزام الشركة المسند لها تنفيذ المشروع بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في التنفيذ واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وذلك أثناء تنفيذ المشروعات حفاظاً على صحة وسلامة العاملين.

كما حرص محافظ الشرقية على متابعة أعمال الرصف الجارية بطريق وجيه أباظة بطول 400 م مزدوج وبتكلفة 6 مليون و 690 ألف جنيه ، مؤكداً أن مدينة منيا القمح تشهد شوارعها الرئيسية رصف وتوسعة تنفيذاً لخطة التطوير والتجميل التي تنفذها المحافظة بكافة المراكز والمدن والأحياء لإستعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدنها.

كما شهدت جولة محافظ الشرقية بمركز ومدينة منيا القمح متابعة أعمال الرصف والإزدواج الجارية بالطريق الدائري بمنيا القمح والذي يبدأ من اول طريق بنها منيا القمح وصولاً لمدخل المدينة بطول 2 كيلو و 700 متر وبعرض 10 متر لكل إتجاه بتكلفة 20 مليون جنيه.

شدد المحافظ على الشركة المسند لها تنفيذ المشروعات الإنتهاء من كافة الأعمال مع مراعاة معايير الجودة و الإلتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تتعرض أعمال تنفيذ المشروعات لدخول الطرق الجاري تطويرها رصفها الخدمة والبدء في إستكمال تنفيذ المرحلة الثانية للطريق الدائري والذي يمثل محوراً مرورياً جديداً للقادمين من منيا القمح والمتجهين لمدينة الزقازيق.

أكد محافظ الشرقية أن الطريق الدائري يساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة حيث يربط بين مدينتي منيا القمح والزقازيق ، ومنيا القمح وبنها ويعمل على توفير الوقت والجهد علي المسافرين من وإلي المحافظة ، وذلك تنفيذً لخطة المحافظة لخلق محاور مرورية جديدة لفك الإختناقات وتسهيل الحركة المرورية،.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ، والأستاذ محمود المرسي رئيس مركز ومدينة القمح ومسؤولي الشركه المسند لها تنفيذ مشروعات الرصف بمنيا القمح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى