بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

للعام الثاني .. الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة يطلق فعاليات “PHocus” بجامعة الأزهر بأسيوط

كتب: ضياء أدم

بدأ مكتب الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر بأسيوط (EPSF-Azhar Assiut) فعاليات الحدث السنوي PHocus للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد أن قرر الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة EPSF العام الماضي بإنشاء حدث سنوي تحت مسمي PHocus يهتم بتطوير الطالب الصيدلي.

انطلق الحدث في 37 كلية صيدلة على مستوى الجمهورية تحت شعار(PHocus, Unleash Your PHutere) ويهتم الحدث بتطوير الطالب الصيدلي ليتمكن من مجاراة سوق العمل.

وبدأت فعاليات الحدث في كلية الصيدلة بجامعة الازهر بأسيوط أمس الثلاثاء الموافق 2020/11/17 بحضور كلا من الاستاذ الدكتور محمد أنور عميد الكلية والدكتور محمد رمضان رئيس قسم الكيمياء العضوية والدكتور عادل جابر رئيس قسم علم الأدوية ونخبة من هيئة التدريس بالكلية.

تضمن الحدث محاضرات وورش عمل عن مجالات الصيدلة كالصيدلة الاكلينيكية والصيدلة الصناعية وكذلك محضارات لتنمية المهارات الذاتية ومهارات التواصل العلمي لدى الطالب الصيدلي.

ونظرا لجائحة كورونا فقد تم شرح محاضرة عن الجهاز التنفسي وعلاقته بفيروس Covid19 ليكون الطالب على وعي كامل للتعامل مع المرض.

وأكد مكتب الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر بأسيوط أن “PHocus” يهدف إلى تطوير الطالب الصيدلى فى عدة أركان مهنية مهمة للجمع بين الفكر الدراسي والخبرات الخارجية لسوق العمل لتأهيل صيدلي أكثر قوة وتطورا مما يعني صحة مجتمعية أفضل، وتم ذلك من خلال شرح المحاضرات عن طريق أفضل المحاضرين والباحثين بالكلية.

وأضاف الاتحاد المصري: “ثم تبدأ بعد ذلك مرحلة المسابقة وتكون على المستوى المحلي في مجالي الصيدلة الاكلينيكية والصيدلية الصناعية وتم التحضير لها من خلال ورش عمل لتأهيل المشاركين للمسابقة و فرصة الوصول للمسابقة النهائية التي يعقدها الاتحاد EPSF”، مشيرا إلى أن ذلك سيكون ايماناً بدور الصيدلى مجتمعيا وانسانيا لنفسه وللمجتمع و للوطن.

جدير بالذكر أن الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF منظمة غير ربحية و غير سياسية تضم 37 مكتب محلى فى كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية وتضم 5000 طالب وطالبة صيدلة.

يذكر أن الاتحاد نجح في ادخال اسم مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2013 بأكبر حملة للتوعية بمرض السكرى بمول العرب ب8600 قياس للسكر بالدم ليوم واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى