بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

اليونسكو توجه الشكر لطارق شوقي وتشيد بتجربة مصر في التعليم

كتب/ ماهر بدر وسعيد سعده
تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب شكر وتقدير من منظمة يونسكو، بعد اختياره أفضل متحدث في الاجتماع الوزاري بعنوان “حول العودة إلى المدارس بالدول العربية في ظل أزمة كورونا وكيفية ضمان استمرارية التعليم الجيد للجميع”، الذي عقد يوم 14 أكتوبر 2020.
ونص الخطاب، على أن كلمة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الاجتماع الذي أقيم بمشاركة عدد من الوزراء من دول العالم حازت على إعجاب وتقدير جميع المشاركين وذلك للقيمة العلمية المستفادة من تجربة التعليم في مصر.
وكان الدكتور طارق شوقي قد عرض تجربة مصر في التعليم في ظل انتشار جائحة كورونا، والتي استطاعت من خلالها مصر تطبيق التعليم عن بعد وإجراء أكثر من 10.4 مليون امتحان إلكتروني خلال العامين الماضيين للمرحلة الثانوية.
واستعرض وزير التربية والتعليم، خلال الاجتماع، جميع جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي اتخذتها استعدادًا للعام الدراسي الجديد والتي منها المنصات الرقمية، والتي وصل عددها أكثر من 7 منصات، والقنوات التعليمية التى ستكون مفاجأة الوزارة لأبنائنا الطلاب، والتي لها جدول بث لجميع المناهج للصفوف الدراسية المختلفة، وجميعها مجانًا للطلاب.
وشارك في الجلسة عدد من وزراء التعليم حول العالم للحديث حول التعليم في ظل انتشار جائحة كورونا، وعرض تجارب الدول المختلفة.
وعلي ضعيد اخر أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن وضع ضوابط لتواجد أولياء أمور الطلاب خلال اليوم الدراسي، وذلك للحفاظ على الصحة العامة وفي إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية.
ووجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة تخصيص مواعيد وأماكن محددة لاستقبال أولياء الأمور لتلقي طلباتهم واستفساراتهم، وتكليف مديري المدارس بإعداد ملصقات توعية توضع بمكان ظاهر على الأبواب الخارجية للمدرسة بشأن الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار الأمراض المعدية والتي من بينها الحد من التجمعات.
كما وجهت الوزارة فتح أبواب المدارس أمام الطلاب وعدم تكدسهم للحد من التجمعات، وتكليف أحد العاملين بالمدرسة بتقديم النصح والإرشاد لأولياء الأمور بعدم تجمعهم للحفاظ على الصحة العامة.
وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء أمور الطلاب بعدم التكدس أمام أبواب المدارس للحفاظ على الصحة العامة منعًا لانتشار فيروس كورونا، واتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
هذ وقد وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, تحت اشراف الدكتور طارق شوقي, خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل الظروف الراهنة مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية.
و في خطوة جديدة نحو التحول الرقمي، اعلن شوقي أنه تم الاتفاق مع شركة مايكروسوفت مصر باستخدام حلولها التكنولوجية لخلق بيئات تعليمية رقمية تتضمن تفعيل حساب الخدمات الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم https://office365.emis.gov.eg/ واتاحة إمكانية الحصول على إيميل مدرسي لجميع المعلمين والطلبة بالإضافة إلى جميع التطبيقات الخاصة بOffice365 التي تعمل على تمكين جميع الطلبة والمعلمين لتحقيق أفضل مالديهم.
تم تنفيذ هذه المنظومة الآلية لإستخراج الحسابات بشكل ميسر وآمن لأكثر من 20 مليون طالب وأكثر من مليون معلم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مصر وشريك أعمالها لتطوير البرمجيات Cairo Codes وشركة BlueCloud لتصميم الموقع بالأساليب العصرية الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى