بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضة

فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.. الفريق الاول بنادى الاهلي يواجه نظيرة الوداد المغربي

كتب – عادل محمد عز

تقام السبت المقبل مباراة من العيار الثقيل تجمع بين النادي الاهلي المصري ونادي الوداد المغربي في إطار مباريات الذهاب ببطولة دوري أبطال إفريقيا في تمام الساعة التاسعه بتوقيت مصر.

ونجح فريق الأهلي المصري في التأهل للدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب ماميلودي صن داونز بطل جنوب إفريقيا بنتيجة 3 – 1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب في الدور ربع النهائي.

أما الوداد فنجح في الإطاحة بالمنافس التونسي النجم الساحلي، بعدما حسم النتيجة 2 – 1 في لقائي الذهاب والإياب في نفس الدور.

سوف نستعرض لكم تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة افريقيا والتشكيل المتوقع لهم:

الأهلي واجه فريق الوداد في 8 لقاءات بدأت منذ عام 2011، وحتى المواجهة المقبلة في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي نجح في أن يحقق انتصارين وخسر في مباراتين، وتعادل الفريقان في 4 لقاءات.

المواجهة الأولى كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2011، وكانت في دور المجموعات حيث تعادل الفريقان إيجابيًا بثلاثية لكل منهما.

المواجهة الثانية بين الأهلي والوداد كانت في دور المجموعات في البطولة القارية عام 2011، وانتهت بالتعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق.

المواجهة الثالثة والرابعة خاضها الفريقان ضمن المسابقة القارية في نسخة 2016.

لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين في اللقاء الذي أقيم باستاد برج العرب، قبل أن يحقق الأهلي الفوز في مباراة العودة بهدف دون رد.

نسخة 2017 من دوري الأبطال شهدت مواجهتين بين الفريقين، حيث التقيا في الدور النهائي للمسابقة، حيث انتهت مباراة الذهاب في مصر بنتيجة التعادل1-1.
وفي لقاء العودة خسر الأهلي في المغرب بهدف دون رد.

والجدير بالذكر أن نادي الوداد البيضاوي المغربي توج على حساب النادي الأهلي عام 2017 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث استطاع التعادل معه على ملعب برج العرب بهدف لمثله، بينما فاز عليه بملعب محمد الخامس بهدف نظيف دون رد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى