بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة

داليا البحيري في عيد ميلادها الـ 50 ومشوار من العمل في السياحة والازياء والفن

كتبت / دعاء سنبل

داليا البحيري من مرشدة سياحية لـ مذيعة وعارضة أزياء إلى أن أصبحت زوجة مفروسة جدا.

واليوم في عيد ميلادها، نلقي نظرة على حياتها، ولدت داليا البحيري في 15 أكتوبر سنة 1970م ، من مواليد محافظة الغربية، حصلت على درجة البكالوريوس في الإرشاد السياحي من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وعملت لفترة بعدها كمرشدة سياحية، ثم التحقت بالعمل كمقدمة برامج في القنوات الفضائية المصرية، ثم عملت كموديل وكانت من أهم عارضات الأزياء في مصر.

فازت داليا البحيري بلقب ملكة جمال مصر عام 1990م، ومثلت بلدها في مسابقتي (ملكة جمال الكون) و(ملكة جمال العالم) لنفس العام، وهو الأمر الذي مهد الطريق أمامها للتمثيل.

حيث بدأت مشوارها على الشاشة الفضية بمجموعة من الأفلام منها: (علشان ربنا يحبك) للمخرج رأفت الميهي عام 2000، و(الباحثات عن الحرية) للمخرجة إيناس الدغيدي، كما قامت ببطولة بعض الأفلام مثل : (محامي خلع) مع الفنان (هاني رمزي)، (السفارة في العمارة) مع النجم عادل إمام، (حريم كريم)، فيلم (أحلام حقيقية)، وقدمت كذلك بعض المسلسلات من بطولتها مثل: (صرخة أنثى)، (ريش نعام)، (في غمضة عين)، (يوميات زوجة مفروسة)، مسلسل (القاصرات) وغيرهم الكثير، كل سنة وهىى طيبة ونتمنى لها المزيد من النجاح.

حياتها الشخصية :

تزوجت داليا البحيري عام 2008 من فريد المرشدي وهو حفيد الفنان الراحل “فريد شوقي” ولها منه ابنتها “قسمت”.طلّقت داليا البحيري من زوجها فريد المرشدي عام 2013 لأسباب شخصية لم تبوح بها.

ارتبطت النجمة داليا البحيري برجل الأعمال حسن سامى منذ 3 سنوات تقريبا، وضم حفل الزفاف المقربين من الأصدقاء والعائلة، حيث أقيم فى هدوء وبعيدا عن كاميرات الإعلام، وحضر الحفل الذي أقيم في فندق الماريوت بالزمالك، كلًا من هاني رمزي، وحنان مطاوع وزوجها المخرج أمير اليماني، والفنان أحمد فريد، والفنان محمد الشقنقيري وزوجته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى