بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةالعدد الورقىمحافظات

وكيل تعليم الدقهلية يجتمع بموجهى عموم المواد استعدادا للعام الدراسى الجديد

 ? محمد محمود عقل

في اطار استعداد مديرية التربية والتعليم بالدقهلية لبداية العام الدراسي الجديد 2020 / 2021، عقد الأستاذ ” على عبدالرؤوف ” وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية اجتماعًا موسعًا بالسادة موجهى عموم المواد بحضور الدكتور ” أحمد هيكل ” مدير عام التعليم العام، والدكتور ” حازم الالفى ” مدير عام الخدمات بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية

وكيل تعليم الدقهلية يجتمع بموجهى عموم المواد استعدادا للعام الدراسى الجديد 2

اكد ” عبد الرؤوف ” على ضرورة متابعة المدارس والتأكد من الانتهاء من الصيانة البسيطة بالمدارس ونظافة المدارس و تطهير وتعقيم الفصول وحجرات الأنشطة والفناء وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية وكذلك إزالة العبارات المكتوبة على اسوار المدارس .

وشدد ” عبد الرؤوف ” على ضرورة صرف جميع مخصصات الكتب المدرسية للعام الدراسى 2020 / 2021 وتوزيعها مع محاسبة المقصرين عن صرف تلك المخصصات .

وفى سياق متصل أكد وكيل تعليم الدقهلية على ضرورة عقد اجتماعات مع مدرسى ومديرى المدارس لوضع خطة للاستعداد للعام الدراسى الجديد وعلاج اى قصور . مع ضرورة تفعيل الزيارات الميدانية الهادفة للتوجية الفنى واجهزة المتابعة مع بداية العام الداسى والاهتمام بتجويد العملية التعليمية كهدف اساسى .

كما شدد على عدم استخدام المدارس فى الدعاية الانتخابية لأى حزب وعدم الخوض فى الأمور السياسية التى تؤثر سلبا على العملية التعلمية ، واشار الى تنفيذ القرارات والكتب الدورية الواردة من الوزارة وتعميمها على كافة المدارس وخاصة الكتاب الدورى الخاص بصيانه خزانات المياة بصفة دورية .

كما تم مناقشة التعليمات الوزارية الواردة بالكتاب الدورى رقم ( 5 )لسنة 2020 ، كما ناقش ” عبد الرؤوف ” مع موجهين العموم العجز والزيادة بأعداد المعلمين وكيفية إعادة التوزيع بما يحقق سد العجز وفق احتياجات المدارس مع مراعاة المعلم المنتدب.

واختتم سيادته الاجتماع بضرورة متابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية بالمدارس لمواجهة أية تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى