بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةمحافظات

في ذكرى انتصارات أكتوبر.. احمد ياسين : 6 أكتوبر يمثل تعبير فريد عن عظمة الشعب المصري

كتبت / منى احمد

في ذكرى انتصارات أكتوبر.. امين العمل الجماهيري بحزب حماة الوطن بمحافظة اسيوط : 6 أكتوبر يمثل تعبير فريد عن عظمة الشعب المصري

قال احمد ياسين حسن امين العمل الجماهيري بحزب حماة الوطن بأسيوط إن مصر تحتفل بإحدى أعظم أيامها يوم عبور الحد الفاصل بين اليأس والأمل والماضي والمستقبل، إنه في 6 من أكتوبر في حرب نصر حققته القوات المسلحة باقتدار.

وأضاف امين العمل الجماهيري بحزب حماة الوطن بأسيوط حرب أكتوبر المجيدة يوم 6 أكتوبر، يمثل تعبير فريد عن عظمة الشعب المصرى.

قال ياسين إن الأمواج العاتية تتحطم دومًا أمام صلابة وتماسك الشعب المصري.

يذكر أن المصريون يحتفلون ، ب (6 أكتوبر 2020)، بذكرى الحرب الخالدة لجنود قواتنا المسلحة الباسلة، حرب العزة والكرامة، التي استردت مصر خلالها، أراض سيناء المحتلة، وعبرت قناة السويس لتصبح أرض الكنانة حرة لا تخضع للاحتلال.

حيث أكد أن الانتصارات أظهرت مدى حب الشعب المصرى لوطنه وتكاتفه لدعم جهود الدولة المصرية لاسترداد أراضيها، حرب أكتوبر حدث يجب أن نعيشه ويتجدد معنا كل عام.

إن انتصارات حرب أكتوبر علامة مضيئة فى تاريخ مصر والعالم العربى، وكان البطل فيها الإنسان المصرى سواء قواته المسلحة أو الشعب المصرى، فمصر كلها كانت متحابة ومتكاتفة لدعم جهود مصر لاسترداد أراضيها ومواجهة الاحتلال البغيض للأرض.

وأضاف أن مصر وضعت منظومة كاملة للحرب حيث تم إعداد القوات المسلحة بشكل علمى ومدروس وإعداد مسرح الحرب وإعداد سياسة عسكرية للدولة وإعداد اقتصادى قائم على منهج علمى وإعداد مؤسسات الدولة حيث اعتمدت مصر على المنهج العلمى فى التخطيط والتنيسيق مما ساهم فى نجاح الحرب.

وتابع أن نجاح هذه الحرب كان قائم على التكاتف بين جميع فئات الشعب المصرى، حيث كانت حربا وطنية لأنه كان جموع الشعب المصرى يؤيدها كما أنه شاركت فيها الأمة العربية وساندت مصر، وكانت حربا عادلة حيث لم تهدف إلا لاستراد الحقوق، كما حرب صاحبها دعم دولى لأن العالم كان يؤيد مصر.

وأوضح أن انتصارات أكتوبر كانت حربا عظيمة بكل المعانى لأنها أظهرت مدى حب الشعب المصرى لوطنه وتعاونه لإنجاح هذه الحرب واسترداد الأرض المصرية.

متابعا، مصر عاشت شرعية (52) حتى (73) وأصبح لدينا شرعية أخرى السادس من أكتوبر التى استمرت معنا حتى (25) يناير و(30) يونيه وكذلك شرعية 3 يوليو».

وتابع أن نصر أكتوبر يوم مجيد وعظيم ويجب أن نعلم الأجيال الجديدة والحديث معهم عن هذا النصر طول السنة، وأن يحتل مكانا كبيرا بمناهج الدراسة بداية من التعليم الأساسى وحتى الجامعات المصرية، ويجب أن يظل حاضرا وموجودا بالذاكرة الوطنية المصرية والعربية إلى أبد الأبدين.

واستطرد أن نصر اكتوبر تسبب فى عودة سيناء ولكته أعاد إحساس بالكرامة الوطنية والقدرة على الفعل وقهر المستحيل.

وأردف ، نتمنى أن تعود روح أكتوبر مرة أخرى فى الظروف التى نعيشها الآن، ومساندة القوات المسلحة والشرطة وتقديم الدعم لهم فى حربهم ضد الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى