بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

بنك القاهرة يحصل على قرض جديد بقيمة 15 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بنك القاهرة يحصل على قرض جديد بقيمة 15 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب/ يحي متولي
حصل بنك القاهرة على قرض جديد بقيمة 15 مليون دولار من صندوق سند يتم توجيهه لإقراض المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والمنتجين الزراعيين، بالإضافة إلى مؤسسات التمويل متناهية الصغر في مصر.
وأوضح البنك في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن الشراكة الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز قدرة البنك على الاستمرار فى تقديم السيولة اللازمة لرواد الأعمال والمزارعين للتغلب على التحديات الاقتصادية الراهنة والناجمة عن انتشار فيروس كورونا.
من جانبه، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن البنك يسعى بالتعاون مع صندوق سند إلى مساعدة الشركات على مواجهة التحديات الراهنة من خلال توفير السيولة ش للمزارعين والمؤسسات الزراعية الصغيرة، ومؤسسات التمويل متناهي الصغر، كما يستهدف التمويل الوصول لأصحاب الدخل المنخفض، والمقيمين بالقرى، والفئات الأكثر احتياجاً.
وأضاف “فايد” أن المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والمشروعات الزراعية والمنشأت صغيرة الحجم تعد من أهم الركائز الأساسية للاقتصاد القومي.
ويمتلك بنك القاهرة أكبر محفظة تمويل متناهى الصغر بين البنوك المصرية بحصة سوقية تقدر بنحو 25 بالمائة بالقطاع المصرفي.
وفى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حقق البنك نسبة نمو بنسبة 220 بالمائة بنهاية ديسمبر 2019 بالمقارنة بديسمبر 2018، وبلغ إجمالي التسهيلات الممنوحة لعملاء تلك الشريحة مبلغ 9 مليار جنيه مصري خلال عام 2019، بمعدل نمو قاعدة العملاء بنحو 24 بالمائة.
وأشار البنك إلى أن إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتاهية الصغر بلغت نحو 15.8 مليار جنيه، ويعمل البنك على مساندة تلك المشروعات عبر توفير التمويل اللازم سواء كانت للأفراد أو للشركات لتعزيز الشمول المالي وتحقيق الاستدامة المالية، مع الاستمرار فى تطوير خطط وإستراتيجيات العمل لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة.
الصفحة الرسمية لجريدة الرأي العام المصري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى