بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

ندوة صحية حول فيروس كورونا و المبادرة الرئاسية للأمراض السارية

كتبت/ سميره محمود منير
اقيمت اليوم الاثنين ندوة طبية بمقر جمعية الرواد لخدمة المجتمع ضمن أنشطة النادي النسائي بالتعاون مع ادارة المنتزة الطبيه
فى بداية الندوة تم التحدث عن فيروس كورونا وانتشاره و زيادة الاعداد فى الفتره الاخيره لعدم وجود الوعى الكافي لدى افراد المجتمع و اتباعهم الاجراءات الوقائية لتجنب الاصابه بالفيروس.
تحدثت الدكتورة جنفياف عادل عن اهمية غسل الايدي بالطريقة الصحيحه و طرق انتشار الفيروس، ثم تحدثت جنفياف عن المبادرة الرئاسية لصحة المرأه ، الأمراض السارية و اماكن الكشف الطبي للمبادرة و اهمية الفحص الدورى.
واختتمت الندوة بتوجيه الشكر من مديرة الجمعية للحضور من السيدات عضوات النادى النسائى عن حضورهم متمنية للجميع الصحة و السلامة.
والجدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد هو فيروس جديد ضمن فصيلة كبيرة تسمى الفيروسات التاجية “كورونا” والتي تصيب الجهاز التنفسي وتتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد خطورة مثل “سارس” و”ميرس”.
ولابد من الحفاظ على النفس البشرية عن طريق اتباع عدد من النصائح العامة والارشادات ومنها، غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامة والتخلص منها بشكل آمن عن طريق إلقائها فى سلة المهملات وتطهير الأيدي بعد ذلك، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين والتطهير المستمر للأسطح، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقليل الزيارات المنزلية، وتجنب التواجد التواجد في الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة.
الصفحة الرسمية لجريدة الرأي العام المصري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى