بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

محافظ المنيا يفتتح مسجد الفولي بعد تطويره

  فهد منصور

قام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم، بإفتتاح مسجد الفولي بعد أعمال تطوير وتجميل ورفع كفاءة المسجد والمنطقة المحيطة به ، حيث يعد المسجد أحد أهم وأقدم المساجد بالمحافظة، وأحد المعالم الهامة بالمدينة، حيث عٌرفت مدينة المنيا بانها “منيا الفولي”، ويعد مقصدا للأهالي من شتى بقاع الجمهورية.

حضر الإفتتاح الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ ، و اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد، واللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، واللواء محمد ضبش مساعد مدير الأمن، واللواء محمود صبري مدير الأمن الوطني، والعقيد أ.ح محمد الكردي المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا ، و الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من نواب البرلمان و مجموعة من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية، و أدي المحافظ ومرافقوه شعائر صلاة الجمعة من المسجد ، وسط حضور كبير من المواطنين.

كما أكد المحافظ أن أعمال التطوير ، تأتي في إطار خطة المحافظة للإهتمام بدور العبادة ، وخاصة أن مسجد الفولي رمز و معلم هام ، عٌرفت المحافظة باسمه .

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير بدأت في سبتمبر الماضي، بتكلفة تصل الى حوالي 3 مليون جنيه ، حيث تم تكليف الوحدة الفنية الهندسية بالمحافظة بإعداد مخطط عام للتطوير بالتنسيق مع الإدارة الهندسيه بالاوقاف.

هذا ويعد مسجد الفولي أحد أهم معالم محافظة المنيا بشارع كورنيش النيل والفولي هو علي بن محمد بن علي، ولد عام 990 هجرية، وجاء من اليمن إلى مصر، وتلقى العلوم بالأزهر وسار على المذهب الشافعي، وتزوج من أهل المنيا وعُرف بالمدينة “بأبي أحمد الفولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى