بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةحوادث وقضايا

اهم الحوادث والقضايا علي مدار اليوم من : جريدة الرأي العام المصري

گتب : أحمد طه عبد الشافي

أمن الجيزة يكثف تحرياته لكشف غموض واقعة العثور على جثة شاب فى أطفيح

يجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحريات مكثفة لكشف غموض واقعة العثور على جثة شاب داخل مسكنه بإحدى القرى التابع لمركز أطفيح، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

وتلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل مسكنه، بقرية تابع لمركز أطفيح، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة شاب يدعى “أ.ر”، وتحرر محضر بالواقعة، وجارى إجراء التحريات لبيان سبب الوفاة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ضبط 30 قطعة سلاح وتنفيذ 950 حكما قضائيا متنوعا بحملة أمنية فى سوهاج

وجهت مديرية أمن سوهاج حملة أمنية مكبرة بإشراف اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، فـى إطار سياسة الوزارة الهادفة بضرورة التواجد الأمني وبث الطمأنينة بين المواطنين، وتأكيداً على قدرة الأجهزة الأمنية على فرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

وأسفرت جهود الحملة التى ترأسها اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية واشترك فيها ضباط إدارات البحث الجنائي والمرور والتموين والمرافق ووحدات مباحث المراكز والأقسام، مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن عن 30 قطعة سلاح متنوعة، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وفى مجال ضبط قضايا الأحداث تم ضبط 34 قضية عمالة أطفال وتسول واستغلال الأطفال في أعمال التسول والتدخين بالأماكن المغلقة، وتنفيذ حكم جناية طفل وتنفيذ حكم حبس طفل وتنفيذ حكم غرامات.

تجديد حبس تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالإكراه فى حلوان

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح حلوان، بتجديد حبس شخصين 15 يوما على ذمة التحقيق، انتحلا صفة رجال شرطة لسرقة المواطنيين بالمعصرة، وحرر محضر بالواقعة.

تلقى رجال مباحث العاصمة، إخطارا مفاده ضبط شخصين بدائرة قسم شرطة المعصرة، لقيامهما باستيقاف مواطنين وإيهامهم بأنهما رجال شرطة، واستوليا منهم على (هاتفين محمولين)، وبحوزتهما المسروقات المستولى عليها، واعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب “انتحال صفة رجال شرطة”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

محكمة الأسرة ترفض دعوى نشوز بعد ثبوت رفض الزوج الإنفاق على زوجته وتوفير مسكن

قضت محكمة الأسرة بأكتوبر رفض دعوي نشوز ضد زوجة، وإلزام زوجها برد حقوقها الشرعية المبنية على عقد الزواج، بناء على التحقيق والمستندات التى أثبت تخلى الزوج عن الإنفاق عليها وطفليها طوال عام ونصف، واعتياده تعنيفها وفقا لتقارير طبية، والضرر الذى ألحقه بالزوجة، ورفضه توفير مسكن مستقل يتناسب مع مثلها فى المستوي الاجتماعي .

وكانت الزوجية قد قدمت اعتراضها على اتهامات زوجها لها بالنشوز بأنه قد أعلمها بالدعوى على عنوان خاطئ حتي يسقط حقها فى الدافع عن نفسها ليتحصل على حكم، وبعدها حاول أن يسقط حقها الشرعي فى النفقات، رغم هجره، وقيامها بالتقصير اتجاه حقوقها الزوجية المترتبة على عقد الزواج، وهو ما جعلها تصاب بالضرر المادي والمعنوي

تجديد حبس موظف متهم بقتل والدته لعلمها بعلاقته غير الشرعية مع سيدة بعابدين

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس موظف، 15 يومًا على ذمة الحقيقات، لاتهامه بقتل والدته خشية فضح أمره بعدما اكتشفت علاقة غير شرعية مع سيدة متزوجة، وطالبت النيابة بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة القتل العمد.

وكشفت مناظرة النيابة، أن الجثة لسيدة في العقد السادس من العمر بها إصابات وجروح بالجسم، وكدمات بمنطقة الرأس، كما تبين وجود آثار خنق وزرقان حول الرقبة وفي الوجه، وتبين أن الوفاة نتيجة اسفكسيا الخنق، كما أمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليها، وإعداد تقرير حول سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

السجن 3 سنوات لعاطل لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة بشخص بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج بمعاقبة المتهم “ع.ش.س” عاطل بالسجن 3 سنوات، لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة بالمجنى عليه “م.أ” بسبب خلافات بينهما بدائرة قسم جرجا بأن قام بضربه، ما أحدث به عاهة مستديمة به.

وصدر الحكم برئاسة المستشار جمال فزاع وعضوية المستشارين أحمد محمد معوض وماركو سيد فرج بأمانة سر رمضان حسن.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2016 بدائرة قسم جرجا، عندما تلقى رئيس مباحث المركز بلاغًا بإصابة المجنى عليه وتم نقله إلى المستشفى للعلاج، وكشفت التحريات وجود خلافات بين المتهم والمجنى عليه تطورت إلى مشاجرة بينهما، فقام خلالها المتهم بضرب المجنى عليه، ما أسفر عن إصابته بعاهة مستديمة .

ضبط 3 محلات مبيدات ومخصبات زراعية في الشرقية بدون ترخيص.. صور

تمكنت مديرية الزراعة بالشرقية، من ضبط 3 محلات تروج للمبيدات والمخصبات الزراعية بدون ترخيص، وذلك بناءا على تعليمات المهندس على محمد لاشين وكيل الوزارة، بضبط أسواق المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية، بالتنسيق مع شرطه البيئة والمسطحات المائية.

قامت اليوم حملة أمنية فنية على نواحى مفارق أبوشلبى فاقوس، شارك فيها مهندس عاطف زناتى مدير إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بمديرية الزراعة بالشرقية، والمهندس ناجى سليم مفتش الرقابة.

وتم ضبط عدد ثلاث محلات تقوم بالإتجارفى المبيدات والمخصبات بدون ترخيص من وزارة الزراعة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات أرقام 20، 21، 22 / 543 ، وتم التحفظ على المضبوطات بالمحلات لحين صدور قرار النيابة العامة فى ذلك.

تجديد حبس راكبين يمنيين بتهمة تهريب 9 كيلو مخدر القات عبر مطار القاهرة

قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس راكبين أجنبيين الجنسية 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة محاولة تهريب 9 كيلو جرامات من نبات “القات” المخدر، قاموا بإخفائها داخل جيوب سحرية فى حقائبهما، بقصد تضليل رجال الجمارك بمطار القاهرة، كانت النيابة كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

البداية أثناء قيام قوات أمن مطار القاهرة، بإنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة الخطوط اليمنية، اشتبه عبد السلام عادل رئيس لجنة الجمارك فى راكب أجنبى الجنسية قادم من عدن، وقام حسن شرف إبراهيم مأمور الجمارك بتفتيش حقائبه وعثر معه على 5 كجم من نبات “القات” المخدر.

إصابة 7 أشخاص من أسرة واحدة فى حادث تصادم سيارة ملاكى بحاجز ترابى بالقصير

أصيب 7 أشخاص من أسرة وأحدة، اليوم السبت، بينهم 3 أطفال، إثر تصادم سيارة ملاكى بحاجز ترابي، غرب الكمين الشمالى لمدينة القصير، بمحافظة البحر الأحمر، تم نقل المصابين لمستشفى القصير المركزى لتلقى العلاج، وجارى إنهاء الإجراءات القانونية.

وتوجه اللواء عادل نصر رئيس مدينة القصير، لمكان الحادث على الطريق الدائرى الجديد، وانتقل بعد ذلك إلى مستشفى القصير المركزى، وذلك للاطمئنان على حالة المصابين العامة ومدى احتياجهم لأى نوع من الدعم، معربا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل لهم

ضبط شخص انتحل صفة وكيل صيانة بشركة أجهزة كهربائية للنصب على المواطنين

نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص لاستخدام مواقع التواصل الإجتماعى فى النصب والإحتيال على المواطنين منتحلاً صفة وكيل صيانة لشركات الأجهزة الكهربائية لتحقيق مكاسب مالية، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلاغاً من “إحدى السيدات ، مقيمة بالقاهرة” بقيام “مستخدم هاتف برقم مُحدد” بالنصب والإحتيال عليها والإستيلاء منها على شاشة تليفزيون ومبلغ مالى عقب تواصلها معه عن طريق موقع التواصل الإجتماعى “واتس آب” وإيهامها على خلاف الحقيقة بأنه مندوب صيانة لإحدى الشركات .

القبض على طفل يتسول في شوارع الدقهلية

كشفت أجهزة الأمن ملابسات واقعة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى لصبى يقوم بإستجداء المارة بالدقهلية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) لصبى يقوم بإستجداء المارة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية عقب تقنين الإجراءات من ضبط الصبى المشار إليه (سن 13 ، ومقيم بأسيوط) وبحوزته مبلغ مالى وبمواجهته قرر

بأنه يقوم بإستجداء المارة بأحد الشوارع بمدينة المنصورة بالدقهلية بتحريض من أحد الأشخاص (عاطل ، مقيم بالدقهلية) والذى يقوم بتقاسم تلك المبالغ معه ، نظير المأكل والمشرب والإقامة طرفه .. أمكن ضبطه وبمواجهته أيد مضمون ما قرره الأول، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

السجن المشدد 3 سنوات لمتهمين بسرقة شخصين بالإكراه فى سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم السبت، بمعاقبة المتهمين “ح.ا.ا” 38 سنة عامل و”أ.ر.أ” 30 سنة عامل، بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهما بسرقة المجنى عليهما “”أ.ر” و”ر.أ” تحت تهديد السلاح بدائرة مركز جرجا.

وصدر الحكم برئاسة المستشار جمال فزاع وعضوية المستشارين أحمد محمد معوض وماركو سيد فرج بأمانة سر رمضان حسن وامير شنودة .

وتعود أحداث القضية إلى عام 2020 بدائرة مركز جرجا عندما تلقى رئيس مباحث قسم أول سوهاج بلاغا من المجنى عليهما بانهما اثناء سيرهما فى الطريق العام بدائرة المركز فوجئنا بقيام المتهمين يخرجان عليهما وقاما بتهديدهما والاستيلاء منهما على مبالغ مالية ومتعلقاتهما الشخصية تحت تهديد السلاح وفرا هاربين.

تجديد حبس متهم بتزوير المستندات الحكومية في عين شمس

قرر قاضى المعارضات، بمحكمة جنح عين شمس، تجديد حبس متهم بتزوير المستندات الحكومية، 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكشفت تحريات مباحث قسم شرطة عين شمس قيام عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون – له معلومات جنائية بمزاولة نشاط إجرامى تخصص في تزوير المستندات الحكومية والشهادات التعليمية، وتردده على دائرة القسم لترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته (مجموعة من الشهادات منسوب صدورها لجهات “نقابية، تعليمية، تدريبية” جميعها مزورة – 3 هواتف محمولة).

العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل فى الوراق

تكثف مباحث الجيزة تحرياتها، لكشف هوية شاب تم العثور على جثته طافية بنهر النيل فى الوراق، وأشارت التحريات إلى عدم وجود شبهة جنائية، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص طافية بنهر النيل، وذكر شهود عيان أن الجثة لشاب، ظهرت طافية بنهر النيل بمنطقة الجزارين بالوراق، وتم انتشالها، ويجرى رجال المباحث تحريات لكشف هويته، وأخطرت النيابة للتحقيق.

الداخلية تكشف زيف ادعاءات الأبواق الإعلامية للجماعة الإرهابية

صرح مصدر أمنى كذب ما تناولته بعض مواقع جماعة الإخوان الإرهابية إدعت فيه إلقاء مولوتوف من الباعة الجائلين بمدينة العاشر من رمضان أمام سيارات الشرطة ، وتبين أن حقيقة الواقعة حدوث مشاجرة بين الباعة الجائلين من ذوى الخلفيات الجنائية إستخدموا فيها الأسلحة البيضاء وبعض زجاجات المولوتوف.

وانتقلت القوات على الفور ، وأن تراجع سيارات الشرطة التقليدية قد جاء بهدف تمكين القوات المعنية بمكافحة الشغب من الوصول إلى مكان الواقعة ، والتى تمكنت من السيطرة الفورية على المشاجرة وضبط أطرافها والأدوات المستخدمة فيها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وعرضهم على جهات التحقيق.

تجديد حبس عامل لحيازته بندقية خرطوش في مدينة نصر

قرر قاضي المعارضات، بنيابة مدينة نصر، تجديد حبس عامل بتهمة حيازة بندقية خرطوش 15 يوما علي ذمة التحقيق. كما امرت بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثان من ضبط سمكرى سيارات، مقيم بدائرة القسم ، له معلومات جنائية) حال تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزته (بندقية خرطوش – 4 طلقة من ذات العيار).

وبمواجهته إعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ونصت المادة على ” يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم (1).

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم (2).

وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (أ) – من القسم الأول من الجدول رقم (3)، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (ب) – من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم (3).

( معدلة بالقانون 97 لسنة 1992) يذكر أن القانون ينص على أنه لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية او من ينيبه عنه استيراد الاسلحة المنصوص عليها فى المادة الاولى وذخائرها او الاتجار بها او صنعها او اصلاحها ويبين فى الترخيص مكان سريانه ولا يجوز النزول عنه، وكذلك لا يجوز الاتجار فيها إلا بترخيص.

الاستعلام عن الحالة الصحية لشاب أصيب بعدما سقط من قطار ركاب بالعياط

استعلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة عن الحالة الصحية لشاب أًصيب عقب سقوطه من قطار خلال مروره بأحد قرى مركز العياط بالجيزة، بعد اختلال توازنه، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

أصيب شاب نتيجة سقوطه من قطار خلال مروره بإحدى القرى التابعة لمركز العياط بالجيزة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد سقوط أحد الأشخاص من قطار، أثناء مروره بقرية تابعة لدائرة مركز شرطة العياط.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين من خلال التحريات الأولية أن شابا تم التوصل لهويته، اختل توازنه وسقط من القطار، مصابا بعدة جروح وكدمات، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى