بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

أسباب نصيحة الخبراء للمستثمرين بشراء الذهب هذه الأيام

كتب / محمد حنفي
صرح وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصرية وأحد خبراء الذهب ، بأن سعر الذهب انخفض خلال اليومين الماضيين لارتفاع سعر الدولار .
وأضاف، في حديثه ل dmc، أن “الذهب يتحرك ما بين صعود وهبوط خلال ١٠ دقائق خلال اليوم، في حيز ضيق، فبعد أن قفز فوق ١٠٠ جنيه للجرام، وصل الآن حوالي 850 جنيها لجرام ٢١”.

سجل سعر الجرام عيار ٢١ نحو ٨٥٤ جنيها.
ووصل سعر الجرام من عيار ٢٤ الأعلى فئة إلى نحو ٩٧٧ جنيها ،وسجل سعر الجرام من عيار ١٨ نحو ٧٣٢ جنيها.
وبلغ سعر الجرام عيار ١٤ الأدنى فئة نحو ٥٦٧ جنيها.
ووصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو ٦٨٣٢ جنيها.

وأضاف واصف أن الانخفاض الحالي هو محاولة لجني الأرباح ممن اشتروا الذهب خلال الفترة الماضية، وما لم يتم علاج أسباب ارتفاع الذهب سيرتفع مرة أخرى، لذا نصح الخبراء المصريين بشراء الذهب في الفترة الحالية

وتابع: “في ظل ارتفاع أسعار الذهب لم يعد بمقدور أهالي العروس طلب كميات كبيرة من الذهب، خاصة أن تكلفة صياغة الحلي والمجوهرات ارتفعت خلال الفترة الماضية”.

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين ٣٠ و٦٥ جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة من محافظة لأخرى.
موضحاً أن اتفاق المقبلين على الزواج أثناء شراء الذهب لا يكون بالجرام ، ولكن بمبالغ مالية معينة ، وذلك لارتفاع أسعار الذهب مؤخرا، والذي يؤدى لتراجع أرباح التاجر والمصنع للذهب.

ونبه لضرورة استغلال هذه الفترة للاستثمار في الذهب باعتبارها فترة مناسبة للاستثمار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى