بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

الناقد ناجي عبد المنعم يحذر من ندرة المبدعين وإنحسار نهر الإبداع

كتب لزهر دخان

ستصدر خلال الأيام القادمة أخر إصدارات مؤسسة النيل والفرات للطبع والنشر والتوزيع . التي توزعها جريدة الجمهورية المصرية العريقة .

وحسب ما عُلم لدى صفحة الدار عبر فايس بوك هذه الكتب هي :

أيسرا .. وقصص أخرى في شكل مجموعة قصصية للأديب محي الدين جاويش . وكتاب فن الحياة وهو ديوان شعري للشاعرة هويده شعيب. والكتابين *نفسى ألقانى* شعر للشاعرة هويدة شعيب. و*مناجاة عاشق * ديوان شعر للشاعر عبد البديع النجار.

وفي عدد صدر صباح يوم 18 أب أغسطس من جريدة صدى المستقبل الليبية . قال مدير ومؤسس دار النيل والفرات الشاعر الناقد ناجي عبد المنعم . ومدير صفحتى صدى الأدباء في نص عنوانه *ثقافة الإنتماء !!*

“يتراجع سوق الكتاب ، فيندر المبدعون ، وينحسر نهر الإبداع ، فتمطر السماء إحباطا على المثقفين ، لتختفى أخيرا حلقة الوصل بين المبدع والمتلقى ، ويزداد الكتاب تراجعا ، وتزداد الأمة جهلا وتخلفا ، بضياع الهوية الثقافية ، والمنهج المُسَيّر لأمورها ، وهنا فقط تصبح الأمة لقمة سائغة يتلقفها من خطط لتراجع سوق الكتاب وتفشى الجهل فتضيع ثروات الأمة ، باحتلال فكرى ، ومنهج استيطانى ، دون إراقة نقطة دم واحدة !! ولست منوطا بالأمر هنا حتى أنبه على بناء ثقافة الوعى والإنتماء وعودة الكتاب إلى مكانه الطبيعى ، ولكنى أؤكد على حقيقة واحدة أنه مااستُعبد شعبا إلا بعد ضياع هويته الثقافية والعلمية وقدرته على فهم ثقافة الإنتماء للوطن ، فابحثوا عن الأصابع الخفية التى تتحكم فى عرائس الماريونيت ، وتوجهها وفقا لمصالحها السياسية والإقتصادية.”

وعلى الرغم من ما قاله الأستاذ ناجي عبد المنعم . لا يمكننا عدم الإعتراف بما حققته دار النيل والفرات من نجاح مستمر في مجال طباعة الكتاب. وإدارة المسابقات حيث يصدر عن الدار الكثير من الإصدارات .التي دفع المبدعين والناشرين تكاليف نشرها .حرصا منهم على إيصال كتبهم إلى القراء مطبوعة لا إلكترونية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى