بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

“هالة السعيد “تعلن عن رحلة جائزة مصر للتميز الحكومي

كتبت: إنتصار محفوظ سرحان

تابعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إصدار تقارير متابعة رحلة جائزة مصر للتميز الحكومي وما تميزت به تلك الرحلة خلال العاميين الماضيين 2018/2019-2019/2020 والمستهدفات المرجو تحقيقها في 2020.

وأوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الرسالة المستهدف تحقيقها من خلال جائزة مصر للتميز الحكومي تتمثل في العمل على نشر ثقافة التميز والجودة داخل الجهاز الإداري، ودعم التنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق مع إحداث نقلة في الأداء المؤسسي وتطوير وتنمية القدرات البشرية؛ بما يحقق تطوير جودة الخدمات الحكومية بهدف تحقيق رضا المواطنين وتحسين جودة الحياة.
وتابعت السعيد أن الهدف من تلك الجائزة يتمثل في تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030 فضلًا عن تعزيز روح التنافسية وثقافة التميز على مستوى المؤسسات الحكومية مما ينعكس أثره على المواطن إلي جانب تكريم المتميزين والارتقاء بمستوى الخدمات والالتزام بمعايير الجودة والتميز مع إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي وتنمية القدرات البشرية لمواكبة التطورات.

وقال م.خالد مصطفي المشرف العام علي جائزة مصر للتميز الحكومي إن عام ٢٠٢٠ شهد العديد من الإضافات ضمن معايير جائزة مصر للتميز الحكومي لافتًا إلي إضافة مكاتب التموين، و مكاتب الصحة، والتوسع في مكاتب البريد من حوالي 400 إلى مايزيد عن 2000 فيما يتعلق بفئة الخدمات وذلك بعد أن كانت مقتصرة في 2019 على مكاتب البريد والشهر العقاري ومكاتب التأهيل الاجتماعي.

وأشار مصطفي إلي تطبيق فكرة المتسوق السري خلال التقييم لجهات الخدمات وذلك حتي يتم تقييم الخدمات المقدمة فعليًا على الواقع، إضافة إلي تعديل معايير الخدمات كمعيار ل 2020 فضلًا عن إضافة جائزة الموظف المتميز و فريق العمل المتميز وتحويل جائزة الإبداع و الإبتكار من فردية إلي مؤسسية.
ومن جانبه أوضح رامي جلال، مستشار وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى