بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

“الدويك” مصر الحاضر و المستقبل منبع الأمن والأمان

حوار / احمد شندي

مناقب مصر وأهلها تحتاج إلي المراجع والموسوعات فهي مهد الحضارة وأقدم وأعظم دولة في التاريخ فهي مقصد الأنبياء والمرسلين وقبلة العلم والعلماء فهي من علمت الدنيا كلها علوم الإسلام وفيها أقدم جامعة إسلامية”الأزهر الشريف “الذي نشر وعلم الدنيا كلها علوم الإسلام هذا عن مصر فماذا عن جيشها قديما وحديثا .

أول جيش في التاريخ هو الجيش المصري العظيم يضم صفوة ابنائها الشرفاء المقاتلين البواسل ، فهو قوة الإمبراطورية المصرية القديمة .

من الذي دافع وحمي ” الإسلام”، والحضارة الإنسانية كلها وتحطمت على صخرته جيوش “المغول التتار” الذين هدموا ديار الإسلام وقتلوا المسلمين واستعدوا لغزو أوروبا والعالم كله بعدها، انه الجيش المصري العظيم

من الذي حمي الأمة الإسلامية من “الصليبيين”، وكسر شوكتهم، و حرر بلاده من الفرنسيين والانجليز، ومد حدود مصر وظلها فى العصر الحديث بكل الاتجاهات انه الجيش المصري .

من الذي حطم أسطورة جيش إسرائيل الذي لا يقهر في أكتوبر 73 وأسهم في تحرير الكويت وحماية الخليج انه الجيش المصري .

ومع ذلك لا تخلو صفحة أي جيش من الانتصار والانكسار ولكن الجيش المصري لا يهزم ولا يقهر إلا بمؤامرة وهو ما حدث في 67 ولكنه عاد سريعا قويا فتيا منتصرا وهزم إسرائيل في 73 واثبت للعالم أن الجندي المصري كما تحدث عنه الرسول محمد صلي الله خير أجناد الأرض ،وأخير اثبت للشعب المصري انه الحامي له بإذن الله فوقف في وجه المتآمرين علي ثورة يناير الذين أردوا تقسيم مصر وكان دورة الحاسم في ثورة يونيه وهاهو يحارب الارهاب ويحمي ابناء مصر في الخارج والداخل ويحافظ علي مصرنا الغالية.

وأثناء لقائي الصحفي بالمحاسب” أحمد الدويك” ودار الحوار بيننا كالتالي:

مصر مستمرة في الطريق السلمي حيث لجأت إلى مجلس الأمن وتواصل جهودها للوصول لحل يحفظ حقوقها المائية، مؤكدا أن القيادة السياسية تدير الملف بحكمة، وهذا الأمر بالنسبة لمصر حياة ووجود لأن نهر النيل يساوي حياة مصر والمصريين.

ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتنازل مصر عن حقها المشروع والمصون بموجب الاتفاقيات الدولية في مياه النيل، مضيفا إن مصر تتبع أسلوب هادئ وحكيم ونطلع العالم على ما يحدث، ويعتبر الحديث عن بدء ملء البحيرة خلف سد النهضة قبل الاتفاق بين الأطراف الثلاث وفقا لاتفاق المبادئ 2015، خروجا عن القانون الدولي.

ولا ننسي أن المحكمة الدولية في وقائع سابقة، أدانت الدولة المعتدية على حقوق الدول الأخرى وأوقفت المشروعات التي كانت تتم في هذا الصدد في واقعة سابقة، مؤكدا أن الملف يحمل أهمية وتداعيات خطيرة وقد يكون له توابع كارثية على الاستقرار الأفريقي ومصر ماضية في الأسلوب السلمي إلى نهايته واللجوء إلى المحاكم الدولية.

وأضاف” الدويك” أن مصر قادرة على إدارة مثل هذه المشاكل وتستطيع بجيشها القوي ووحدة الشعب المصري على مواجهة أية أزمات أو مشاكل وقادرة على الحفاظ على حقوقها كاملة وعدم المساس بها.

في وجهة نظرك عما يدور عن موضوع نهر النيل؟
قال ” الدويك” المطلوب من المصريين، بعد تطور الأمور بهذا الشكل وخاصة فيما يتعلق بنهر النيل مصدر الحياة لكل المصريين، فيجب علينا جميعا الالتفاف حول القيادة السياسية بشكل كامل، ونسيان أي خلافات سياسية أو اختلافات في وجهات النظر في الوقت الحالي. اليوم مصر تواجه تحديات لم تواجهها في تاريخها الطويل، وكلي ثقة أن المصريين الذين التفوا حول راية الوطن في كل التهديدات السابقة، سوف يقفون صفًا واحدًا وكلمة واحدة خلف القيادة السياسية. لأن البديل كارثي ليس فقط على الجيل الحالي، ولكن أيضا على الأجيال القادمة. كلنا في قارب واحد، وكلنا مسئولون أمام أنفسنا وأمام الآخرين عن أمن وأمان هذا الوطن. وعلي هذا الجيل من المصريين أن يتحمل مسئوليته كما تحملت الأجيال السابقة مسئوليتها وأورثتنا وطنا عظيما متكاملا ومتجانسا، نفتخر به ويحسدنا عليه الآخرون.

حفظ الله مصر من كل سوء ومكر الماكرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى