بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

انتهاد العام الدراسي بالكويت والسعوديه 2019/2020

كتب دكتور فوزي الحبال
انطلاق العام الدراسي المقبل عن بعد اون لاين يوم الاحد الرابع من شهر اكتوبر لجميع المراحل الدراسيه .
و أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي دكتور سعود الحربي إنهاء العام الدراسي الحالي 2019/2020‪ للصفوف من رياض الأطفال حتى الحادي عشر( الثاني الثانوي) ، على أن يستكمل طلبة الصف الثاني عشر ( الثانويه العامه) دراستهم ، خلال الفترة من 9 أغسطس حتى 17 سبتمبر المقبلين، عبر منصة التعليم عن بعد اون لاين ، مع إلغاء اختباراتهم ورقياً ، والاستعاضة عنها بآلية تقييم توفرها المنصة .
واضاف خلال اجتماع مجلس الوكلاء ، تم انهاء العام الدراسي الحالي بنجاح الطلبه بجميع المراحل ونقلهم للمستوي الدراسي الذي يلي مستواهم الحالي ، وعمل اختبارات دور ثاني لمن لا يملك درجات بسبب الغياب ، واختبارات خاصه لطلبة المنازل ، و السماح لمن يرغب بتحسين المعدل باعادة السنه ولا تحسب ضمن سنوات البقاء .
واستكمال الدراسه للصف الثاني عشر اون لاين في التاسع من شهر اغسطس ولن تكَن هناك اختبارت تحريريه مباشره بسبب الظروف الصحيه والاثار النفسيه للطلبه والخوف من الوباء علي ان يتم تقيم اسبوعي للطلبه .
كما كشفت الإدارة العامة لشؤون الإقامة بانها سمحت بتمديد جوازات سفر الوافدين المنتهية مدة عام ، مشترطةً لذلك وجود ختم التمديد من سفارة بلد الوافد .
و كتاب صحة شهادة بيانات صادر من السفارة ومصدق من وزارة الخارجية للتجديد للوافد “عامين ” .
إن هذا الإجراء يندرج في سياق تسهيل الإجراءات للمقيمين ، بسبب أزمة «كوفيد- 19» ، التي اجتاحت العالم ، مضيفاً ان سمات الدخول متوقفة ، ولم يصدر أي قرار بفتحها حتى الآن .
وحول القرارات الخاصة بالوافدين الذين انتهت إقاماتهم وهم خارج البلاد ، من دون أن يجددوها ، إن الإدارة لم تتخذ أي قرار في هذا الموضوع، مشيراً إلى أن هؤلاء لن يُسمح لهم بدخول البلاد بالإقامات المنتهية ، وأن هناك أكثر من تصور خاص بهم .
كما اعلنت وزارة الصحه استمرار عزل مدينة الفروانيه بسبب نسبة ارتفاع حالات الاصابه بها .
واكدت المملكة العربية السعودية انهاء العام الدراسي واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الاول نتيجة نهائية لجميع الطلبة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى