بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة و توحيد لونها

مع /خبيرة التجميل نوشة شحاته

كتبت / نوشة شحاته

هناك عدة وصفات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

المكونات:
قناع عصير الليمون و العسل:
إمزجي القليل من عصير الليمون مع كمية صغيرة من العسل و وزعيها على كامل الوجه و بعد مرور 10 دقائق إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر. يمكنك إضافة ملعقة من بودرة الحليب إلى المزيج حتى يصبح متماسك أكثر. إستخدمي هذا القناع على وجهك يوميا أو 3-4 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامك للقناع إلى مرة واحدة كل أسبوع و بعد شهرين يمكنك إستخدام القناع مرة كل 10 أيام.

قناع عصير الليمون و الخيار:
إمزجي القليل من عصير الليمون مع عصير الخيار و بواسطة قطنة مبللة بمزيج العصيرين إمسحي كامل الوجه و الرقبة و إنتظري لمدة 15 دقيقة ثم إشطفي وجهك و رقبتك بالماء الفاتر. يمكنك إضافة القليل من الكركم و لكن كوني حذرة لأن الكركم يصبغ أي سطح يقع عليه بلون أصفر مائل إلى البرتقالي و هو صعب الإزالة. إستخدمي هذا القناع على وجهك يوميا أو 3-4 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامك للقناع إلى مرة واحدة كل أسبوع و بعد شهرين يمكنك إستخدام القناع مرة كل 10 أيام.

قناع عصير الليمون و زيت اللوز الحلو:
قومي بمزج عصير الليمون مع كمية صغيرة من العسل و أضيفي بعض القطرات من زيت اللوز الحلو إلى المزيج ثم قومي بوضعه على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة و إغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر. إستخدمي هذا القناع على وجهك 3-4 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامك للقناع إلى مرة واحدة كل أسبوع و بعد شهرين يمكنك إستخدام القناع مرة كل 10 أيام.

قناع عصير الليمون و عصير الطماطم:
إمزجي عصير الليمون مع عصير الطماطم و أضيفي القليل من عصير الخيار. إمسحي كامل الوجه و الرقبة بواسطة قطنة مبللة بمزيج العصائر ثم إنتظري لمدة 15 دقيقة و إشطفي وجهك و رقبتك بالماء الفاتر. إستخدمي هذا القناع على وجهك يوميا أو 3-4 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامك للقناع إلى مرة واحدة كل أسبوع و بعد شهرين يمكنك إستخدام القناع مرة كل 10 أيام.

قناع عصير الليمون و دقيق

إمزجي عصير الليمون مع دقيق كمية صغيرة من الحليب ثم ضعي المزيج على كامل الوجه و أتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء. إستخدمي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع بإنتظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى