بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

رئيس جزر القمر يستقبل رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام

متابعة. هبه شتيوي

استقبل عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة، أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام في القصر الرئاسي بالعاصمة القمرية موروني.

وتعد تلك زيارة للجروان لجزر القمر، الأولى من نوعها منذ انتشار جائحة كورونا، وذلك للاطمئنان وتقديم الدعم المعنوي وبحث سبل تعزيز العمل المشترك في مجالات التسامح والسلام والتنمية.

وهنأ أيضا الجروان الرئيس القمري عثمان غزالي، على مسيرة التنمية المستمرة في الجزر القمرية، وتمكن البلاد من الصمود في وجه تحديات جائحة كورونا، مشيداً بتوجهات الرئيس القمري في دعم نشر قيم التسامح والسلام في المنطقة والعالم ككل. ومن جانبه أشاد الرئيس القمري بجهود الجروان والمجلس العالمي للتسامح والسلام في رفع ونشر قيم التسامح والسلام حول العالم.

كما إلتقى الجروان بمعالي السيد موستدروين عبدو رئيس برلمان جزر القمر، في مقر البرلمان القمري، حيث قدم الجروان التهاني لمعاليه على تشكيل البرلمان القمري الجديد وانتخابه رئيسا له، وقد أشاد السيد عبدو بجهود المجلس العالمي للتسامح والسلام وبرلمانه الدولي في توحيد جهود البرلمانات حول العالم من أجل نشر التسامح والمحبة والسلام ومحاربة التطرف والعنصرية والإرهاب

ودعا الجروان رئيس البرلمان القمري لتسمية عضو البرلمان القمري الجديد في البرلمان الدولي للتسامح والسلام .

وخلال تلك الزيارة التقي رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام بوزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جزر القمر المتحدة معالي محمد الأمين صويف، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز العمل المشترك بين المجلس وجمهورية جزر القمر في مجالات دعم التسامح والسلام في جزر القمر وأفريقيا والعالم ككل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى