بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

مؤسسة Tällbergترشح .دكتورمصطفى الشربيني لجائزة Tällberg / Eliasson العالمية للقيادة لعام 2020.

كتب/ عبدالحفيظ موسى

 

تم ترشيح الدكتور مصطفى الشربينى للفوز بجائزة القيادة العالمية
وهي اكبر وأشهر جائزة عالمية تمنح للقادة وقد فازت بها العام الماضي الي المخرجة والصحافية المشهورة شارمين عبيد تشينوي الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين ، وذلك تقديراً لقيادتها وعملها الشجاع والمتفائل والمتجذر في القيم العالمية

وهذا نص الترجمة

د. مصطفى الشربيني

تسعد مؤسسة Tällberg بإبلاغك بأنك قد رشحت لجائزة Tällberg / Eliasson العالمية للقيادة لعام 2020.

تُمنح جائزة Tällberg / Eliasson العالمية للقيادة سنويًا للقادة المتميزين من أي بلد وأي تخصص يكون عمله عالميًا في التطبيق ، بناءً على القيم العالمية والمبتكرة والتفاؤل والشجاعة.

لقد تم ترشيحك من خلال عملية مفتوحة على الإنترنت. ستقوم هيئة محلفين دولية بمراجعة الترشيحات في منتصف أغسطس واختيار الأشخاص الذين ، في تقديرهم ، يمثلون أفضل أنواع القادة المطلوبة اليوم.
بمجرد اختيار لجنة التحكيم للجولة النهائية ، سيقوم فريقنا بجدولة المقابلات مع المرشحين في القائمة المختصرة.

سيتم إخطار المرشحين في القائمة القصيرة بحلول 30 أغسطس 2020 على أقصى تقدير لتحديد موعد مقابلة.

يحصل كل فائز بالجائزة على 50،000 دولار أمريكي ، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال الدعم الرئيسي من مؤسسة ستافروس نياركوس. تم منح النسخة الأولى من الجائزة لأول مرة في عام 2005 ، وتم افتتاحها في عام 2014.

سيتم دعوة الفائزين إلى احتفال واستكشاف القيادة العالمية في نوفمبر ، حيث سينضمون إلى الفائزين السابقين وأعضاء لجنة التحكيم وغيرهم من القادة العالميين.

تأسست مؤسسة Tällberg ، التي تم إطلاقها في عام 1981 ، لاستكشاف القضايا التي تمثل تحديًا – وتغييرًا – لمجتمعاتنا. اليوم ، هذه التحديات عميقة: العالم الذي عرفناه منذ منتصف القرن العشرين ، تطمح المؤسسة إلى أن تكون جزءًا من هذه العملية.

يركز برنامج عمل Tällberg على فهم كيفية إعادة الأخلاق في القيادة .

ما هي جائزة Tällberg / Eliasson العالمية للقيادة؟
تُمنح الجائزة سنويًا للقادة المتميزين الذين يظهرون الرغبة والقدرة على معالجة تعقيدات تحديات القرن الحادي والعشرين بطرق مبتكرة ومخاطرة وأخلاقية ، والذين يكون عملهم عالميًا في التطلع أو التورط ومتجذر في القيم العالمية. يتم تكريم الفائزين بالجائزة ليس فقط لما أنجزوه بالفعل

ما هو أصل الاسم؟
تم تسمية الجائزة تكريما للدبلوماسي الدولي السويدي يان إلياسون ، الذي كان نائب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس إدارة معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام. تعتقد مؤسسة Tällberg أنه يجسد نوع القيادة التي يسعون إلى تكريمها بهذه الجائزة ، حيث لا يمكن للقادة العظماء أن يصنعوا فرقًا كبيرًا إلا إذا عملوا ، مثل جان إلياسون ، بالتوافق مع القيم الإنسانية العالمية وكانوا بلا كلل في جهودهم أيضًا كما مبتكرة في نهجهم. ومع ذلك ، ولكنها جائزة تأخذ نهج إلياسون في القيادة كمقياس يمكن للآخرين قياسه.

ومن بين أعضاء لجنة التحكيم

غابرييلا كويفاس ؛ المكسيك ؛ عضوة الكونغرس الاتحادي ، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي ، جنيف

نبيل فهمي مصر ؛ وزير الخارجية السابق والعميد المؤسس لكلية الشؤون العالمية والسياسة العامة ، الجامعة الأمريكية بالقاهرة

أشوك ميربوري ؛ سنغافورة ؛ سفير لدى الولايات المتحدة ودبلوماسي محترف

آلان ستوجا ؛ الولايات المتحدة الأمريكية؛ رئيس مؤسسة تالبرغ ، وكبير المستشارين ، كيسنجر أسوشيتس ، ومستشار الإستراتيجية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى