بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةرياضة

تشيلسي يفوز على السيتي ويحسم الدوري للمرة الثالثة لصالح فريق منافس

كتب: عمرو وليد

فاز تشيلسي أمس على ضيفه مانشيستر سيتي بهدفين لهدف في قمة الجولة 31 من الدوري الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج و يهدي اللقب إلى الريدز ليفربول.

دخل تشيلسي اللقاء بقياده مدربه الحالي و لاعبه السابق فرانك لامبارد و عينه على الفوز للإقتراب أكثر إلى المركز الثالث و ضمان مركز مؤهل لدوري الأبطال، بينما دخل السيتي وصيف البريمييرليج بقياده مدربه جورديولا و عينه على النقاط الثلاث لتأجيل حسم اللقب لصالح الريدز.

دخل لامبارد اللقاء بخطة 4-3-3 وبقيادة نجولو كانتي في خط الوسط، و دخل جواريدولا هو الآخر بخطة 4-3-3 بقيادة دي بروين.

نجح لامبارد في اللعب على نقاط ضعف السيتي و ترك لهم الإستحواذ الذي وصل إلى اكثر من 60%، و أغلق المساحات و أعتمد على سرعات شباب فريقه، فسجل بوليسيتش الهدف الأول من مجهود فردي في الدقيقة 36 ،و أدرك دي بروين التعادل للسيتي عن طريق ركلة حرة لصالح السيتي في الدقيقة 55، و شهدت الدقيقة 77 طرد لاعب السيتي فيرنانينهو بسبب لمس الكرة بيده علي خط المرمي و إحتساب ركلة جزاء لتشيلسي سجلها ويليان هدف ثاني، و بتلك النتيجة توج ليفربول بلقب البريمييرليج.

و أثبت لامبارد مرة أخري أنه مشروع مدرب عظيم و هي المرة الثالثة التي يحسم تشيلسي لقب الدوري لفريق منافس، أول مرة عام 2014 فاز تشيلسي على ليفربول و أهدى اللقب إلى السيتي، و عام 2015 فاز تشيلسي علي توتنهام و أهدى اللقب إلى ليستر سيتي، و عام 2020 فاز تشيلسي على السيتي و أهدى اللقب إلى ليفربول.

فهل يحسم تشيلسي اللقب الموسم القادم بعد التعاقدات….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى