بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

صناعة الرحلات البحرية الأمريكية تعلق العمليات من الموانئ الأمريكية حتى 15 سبتمبر

 

 

كتب – أحمد جوهر

 

الاتحاد الدولي للخطوط البحرية CLIA يصرح أن شركات الملاحة وافقت على تمديد فترة التوقف حتى منتصف سبتمبر، بالرغم من أنه كان مقرراً انتهاء حظر هيئة الصحة الأمريكية CDC على السفن السياحية في 24 يوليو، وكان لدى بعض شركات الملاحة بالفعل خطط لإعادة التشغيل البطيء من أغسطس، ولكن يتضح بشكل متزايد أن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت من أجل إحياء الطلب على السياحة البحرية.

تظهر أحدث الأرقام من شركة Carnival Cruise Line رائدة سوق السياحة البحرية مدى تأثير الأزمة على شركات الشحن بأسطولها الخاص، فقد سجلت الشركة التي تتخذ من ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، والتي تضم أيضاً شركات الملاحة Aida Cruises و Costa Crociere و Cunard Line، خسارة قياسية بلغت 4,4 مليار دولار في الربع الثاني من السنة المالية الحالية (الفترة نفسها من العام الماضي 2019 حققت الشركة أرباح قدرها 451 مليون دولار. تتضمن تلك الفترة أيضا 2 مليار دولار خسارة في الاستهلاكات غير النقدية، وانخفاض المبيعات من 4,8 مليار دولار إلى 700 مليون دولار.

ومع ذلك، صرحت الشركة بأنها قد تنجو من توقف الأعمال بحلول أوائل العام المقبل، حيث جمعت المجموعة 6,6 مليار دولار في التمويل من خلال زيادة رأس المال والقروض.

بسبب تلك الأزمة، تخطط شركة Carnival Cruise Line لبيع ست سفن من أصل 104 سفينة في الأشهر الثلاثة المقبلة.
في الأصل وقبل أزمة كورونا كان من المقرر انضمام أربع سفن جديدة من مايو إلى أكتوبر من هذا العام إلى أسطول الشركة!!

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى