بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضة

الكاف يجبر الجبلاية على «إلغاء الدوري».. وايضا إلغاء الدور التمهيدى الإفريقي

كتب – أحمد جوهر 

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارات هامة لتنظيم بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية في نسختهما القادمة بالموسم الجديد.

وقرر الكاف إلغاء الدور التمهيدي الإفريقي على ان تنطلق المنافسات بداية من مباريات دور الـ 64 في شهر أكتوبر المقبل، على ان تبدأ منافسات دور المجموعات في شهر نوفمبر.

كما قرر الاتحاد الأفريقي فتح باب القيد بداية من شهر سبتمبر المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه، وهو ما يعني صعوبة إستكمال بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، حيث من الصعب ان ينتهي قبل شهر سبتمبر.. وهناك إلزام من الكاف بإنتهاء جميع البطولات المحلية قبل غلق باب القيد الأفريقي حتى يتم فتح باب القيد المحلي للأندية ومن ثم يستطيعون قيد لاعبيهم أفريقياً.

وينوي الاتحاد الافريقي إقامة المباريات النهائية المتبقية هذا الموسم من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في بداية شهر أغسطس القادم.. بعدما يكون قد تمت السيطرة إلى حد ما على فيروس كورونا ويتم فتح المجال الجوي بين الدول الأفريقية.

يذكر ان الزمالك سيلتقي مع الرجاء المغربي في الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما سيواجه الأهلي النجم الساحلي التونسي، فيما سيلتقي بيراميدز مع حوريا كوناكرى الغيني في الدور قبل النهائي ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى