بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

عودة الطيران أحد مصادر الحياة الطبيعية ..

كتب – أحمد جوهر

 

عودة الطيران أصبح ضرورة ملحة لإحداث قفزات في إقتصاديات الدول للبدء في دخول مرحلة الإنتعاش وتحريك عجلة الإنتاج .. حيث يسهم الطيران بنحو 35% من حركة التجارة الدولية تقدر بقيمة 2,7 تريليون دولار .. وبنحو 57% من حركة السياح العالميين التي تسهم في خلق فرص عمل لنحو 65,5 مليون وظيفة .

اليوبيل الماسى
وكان يأمل الإتحاد الجوي للنقل الدولي “الآياتا” أن يحتفل بالذكرى السنوية ال 75 في ظروف أفضل من تلك الأوقات الصعبة .. فلم يحدث في التاريخ أن توقفت أساطيل شركات الطيران عن الإقلاع وظلت رابطة على أرضية المطارات حول العالم لأكثر من أربعة أشهر حتى الآن .. وهو الإتحاد الذي يمثل قيادة وخدمة صناعة الخطوط الجوية .. وبالرغم من ذلك تسعى “الآياتا” لتجاوز هذة الأزمة إلا أنة ” لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن ” .

الحكومات .. التنفيذ على وجه السرعة !!
وتناشد “الآياتا” الحكومات بسرعة تنفيذ إتخاذ الإجراءات الصحية المؤقتة للحد من مخاطر فيروس كورونا على وجه السرعة .. مع الإسترشاد بمبادئ منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” لإرشادات السفر الجوي المتسقة مع شركات الطيران لضمان التشغيل الآمن .. خاصة بعد تأكدها أن مصانع الطائرات تطبق نظام تعقيم صارم داخل كابينة الطائرة بفضل مرشحات HEPA عالية الكفاءة لتنظيف وتنقية الهواء النقي بفاعلية من الجسيمات الميكروسكوبية الصغيرة مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات .

الإنهيار الإقليمي غير مسبوق !!
يذكر أن الإنهيار الإقليمي لحركة النقل الجوي غير مسبوقة ولم تحدث في التاريخ من قبل .. حيث تراجع الطلب على نقل حركة الركاب جوا لمنطقة الشرق الأوسط بنسبة 97,3% لشهر أبريل الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام 2019 .. وفي أمريكا الشمالية بنسبة 96,6% .. وتراجع طلب الركاب في أوروبا بنسبة 98,1% .. بينما تراجع في أمريكا اللاتينية بنسبة 96% .. وفي آسيا والمحيط الهادي بنسبة 88,5% .. وفي أفريقيا بنسبة 98,3% .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى