بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

٣٠ إصابة جديدة بينهم مسؤول رفيع بجامعة طنطا .. وحرق نعش متوفاه وتحول ١٨ حالة إلي سلبي بينهم مسؤول بالمحافظة وتوفير سيارات لبيع كافة وسائل التعقيم والتطهير

الغربية تقي حسام
اعلن مصدر مقرب من الطب الوقائي بمديرية الصحة بالغربية، عن إيجابية تحاليل ٣٠ حالة جديدة، داخل المحافطة وان الحالات التي حالتها مستقرة بدأت بالفعل في تنفيذ العزل المنزلي مع متابعة دقيقة من الطب الوقائي والعلاجي، وتم بالفعل تسليمهم حقيبة خاصة بهم بها كل انواع الادوية والاطمئنان علي عزلهم بمكان آمن، وأضاف المصدر ان من بين الحالات التي ثبت إصابتها نائب رئيس الحامعة لشؤون الدرسات العليا وزوجته، وأضاف المصدر ان هناك نتائج تحولت من إيجابي إلي سلبي لعدد ١٨ حالة متوزعة بين مستشفيات العزل والمدينة الجامعية بطنطا وان هناك ٥ حالات غادرت مستشفي عزل كفر الزيات بعد سلبية العينة الثانية مساء أمس الجمعة بينهم احد اعضاء المكتب الفني للمحافظ

شهدت عزبة رجب القاضي، التابعة لمركز مدينة المحلة الكبرى، مراسم دفن سيدة توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد بمستشفى صدر المحلة، بمقابر عائلتها، بحضور أطباء الطب الوقائي والأجهزة التنفيذية والأجهزة الأمنية.

توجه فريق من قسم الطب الوقائي، ضم مراقبين بالإدارة الصحية ثان المحلة، وبرئاسة الدكتورة أمل يحيى شمس رئيس القسم الوقائي بالإدارة الصحية ثان المحلة، وتحت إشراف الدكتور السيد قاعود رئيس الإدارة الصحية ثان المحلة، للإشراف على إجراءات الدفن الصحي.

وعقب إجراءات الدفن، حرق القسم الوبائي نعش جثمان المتوفاة بكورونا عقب تعقيمه بالكلور في مكان بعيد عن الأهالي، حتى لا يعاد استخدامه مرة أخرى.

فيما صرح الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزراة الصحة بالغربية، مواصلة اللجنة العليا المشكلة لمتابعة المستشفيات، جولاتها الميدانية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بمستشفيات العزل المخصصة لتشخيص حالات كورونا على مستوى المحافظة.

وأشار إلى انتظام حضور الأطقم الطبية وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومتطلبات الحماية الشخصية بكافة مستشفيات العزل وعددها 16 مستشفى بمراكز ومدن المحافظة.

إلى دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، في ضوء تكليفات محافظ الاقليم، رئيس مجلس الوزراء، بالمرور اليومي على جميع المستشفيات التي تم تحديدها ضمن نطاق كل محافظة لتكون مستشفى عزل.

وكان طارق رحمي، محافظ الغربية، قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة عليا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وقطاع الأمن الوطني، للإشراف والمتابعة على اللجان الفرعية المشكلة بكل وحدة محلية للمراكز والمدن، للمرور على المستشفيات المخصصة بمعرفة وزارة الصحة للتعامل مع حالات فيروس كورونا، برئاسة سكرتير عام المحافظة، وعضوية وكيل وزارة الصحة.

من جانبه قال طارق رحمي محافظ الغربية، إنه تم توفير عدد من منافذ البيع المتنقلة بجميع مدن ومراكز المحافظة، تشمل كافة أدوات النظافة والتعقيم والكمامات والجوانتيات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأوضح محافظ الغربية أن توفير هذه المنافذ يأتي في إطار التعاون المثمر بين محافظة الغربية والقوات المسلحة ممثلة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في ظل الظروف الراهنة.

وأشار رحمي إلى أن هذه المنافذ تعمل على مدار أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء، في شكل سيارات متنقلة لخدمة المواطنين أمام مجلس المدينة بجميع المراكز والمدن، ما عدا طنطا، حيث تتواجد هذه السيارات في (ميدان الجمهورية).

وناشد المحافظ مواطنى الغربية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، ومساندة الدولة بالمساهمة في تطبيق هذه الإجراءات حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وفي سياق متصل⁩ اعلن مصدر داخل مستشفي العزل بكفر الزيات، ان المستشفي استقبلت 905 حالة مصابة بـ”كورونا” من محافظه الغربية ومحافظات أخري منذ بداية الوباء وتحويلها إلي مستشفي للعزل وحتي اليوم السبت، تحولت نتائج ٥٠٩ حالة من ايجابية إلي سلبية، وتم خروجهم نهائيًا ونقل إلى المدينه الجامعية للحجر هناك 175حالة بعدها تماثلوا للشفاء التام وتم خروجهم إلى منازلهم لتصبح مستشفى كفر الزيات تحقق أعلى معدلات للشفاء
ووجه المصدر كل الشكر للطواقم الطبية ولكل منظومه العمل داخل المستشفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى