بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

القلم والمشرط | تسلق الجبل

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بوتين : وزير خارجية أوكرانيا  "أعتقد أنه خارج بلاده، ولكن قد أكون مخطئ 1

بقلم أحمد الوحش

أنت ضعیف فأمامك جبلٌ عظیم، كیف تتسلقه بیدیك الواهنتین اللتین لا تستطیعا حمل حجر ضئیل من جبال الحیاة، “أنت فاشل” كم من قائل لها ممن لم یؤمنوا بقدراتك، حتى والدیك حین أصابهما الیأس، كأنه مرض انتقل من الأخرین إلیهما حتي صدقها القريب والبعيد، يكتمونها أحياناً، وربما لا تستطيع صدورهم حفظها فصارحوك بها یوماً…

أنت لست فاشلاً أو ضعیفاً، لكن عقولهم قد صورت لهم أنه كما لم یستطیعوا لن تستطیع، ذلك المرض الذي تتناقله الأفواه وما یلقبونه بالواقع والمضمون، تلك الكلمة التي لم تؤمن بها یوماً؛ لأنك بعین الیقین تؤمن أن قدرات الإنسان تعتمد على حدود عقله، فكلما وضع العقل حدوداً كلما كانت قدراتك لا تتخطى هذه الحدود، والدلیل قد تتفاجئ أحیاناً أنك استطعت فعل ما لم تتخیل فعله یوماً…

دائما تتسائل لماذا خلقني الله؟ ولم أشعر بذاتي ولا أشعر بذوات الأخرین؟ تكن الإجابة سؤالاً آخر هل خلقني االله حقاً لهذا الاختبار؟
هنا علیك أن تتوقف لحظة، واستنشق الهواء ببطئ شدید ثم إثبت للحظات وأزفره ببطئ أشد، وأرح عقلك لدقیقتین؛ لتقرأ كتابي إلیك، وأجعله كتابك وعنوانك لكل من لم یؤمن بك.

سأتسلق ذلك الجبل الذي لم تستطع، فأنحت بصمتي علي وجه تلك الصخرة؛ لتصبح كالعلم على القمة، شاهدني أحطم المستحیل المسيطر علي عقلك -الذي تظنه ناضجاً كفایة- أنت محق قد أملك عقلاً مجنوناً، لكن ستعلم في نهایة كتابي هذا أنه أنضج العقول، انظر إلى المعجزات من حولنا، قد تخطت حدود عقلینا، فكلما كان عقلك محدوداً كلما كنت أقل نضجاً، أما انا لا حدود لعقلي.

انظر الي أتسلق الجبل، وفي الصباح الباكر یكن وصولي إلى القمة، فینشد لساني المجد معلناً وصولي؛ لتستیقظ الشمس في مخیمها عند سفح الجبل، تتسلق هي الأخرى؛ لتجدني في استقبالها، فیبكي السحاب دموع السعادة، قطرات من المطر الصافي تغسل ذلك العرق المنهمر، وتعلو للریاح صیحات “المستحیل لا وجود له!”.

وتشتد دموع السحاب، ثم یُسمَعُ للریاح عواءٌ، فقد حان الوقت لأقف عند تلك الحافة، وأرخي قدمین تسلقتا حتى النزیف ولم تتوقفا، وأرخي عیناي المرهقتین؛ لینساب جسدي الواهن للأمام، فقد صار الوجه هرماً، قد امتلأ بتجاعید تسرد لمن یراها تاریخاً من الكفاح، ها قد أتي من سیحرر روحي من ذلك القفص، ذلك الجسد البشري -الذي لم یكن یوماً مناسباً لروحي الطموح- فیفتح ذلك السجن وتنال روحي الحریة؛ لتحلق بین الریاح صاعدةً إلي السماء، حيث الحياة الأبدية عند خالقها، هنا أشعر بروحي وهنا قد ولدت.

لا تؤمن بهم ولیكن إیمانك بمن زرع الحلم في قلبك، ثق باالله ولتكن یوماً ذاك الغریب الذي صعد خوفهم ووقف علي القمة -ولا یزال ینظر إلي الأعلي- وهم ترتفع عیونهم إليك، وتعاتب ألسنتهم عقولهم، وحین تتحرر روحك وتوضع النقطة في آخر سطورك يذكرونك دائماً، إن لحظة موت جسدك هي لحظة میلاد تاریخك، فأكتب سطورك بكفاحٍ وإیمان، ولا تكن كمن نسخ سطور الآخرین فیتناسوه كأنه لم يكن ویغب إسمه بین الغائبین، فهل ستتسلق الجبل؟

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى