بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة

فنان مصري أمريكي يستعد لطرح ألبوم جديد في القاهرة

كتب: ضياء أدم

يستعد الفنان المصري الأمريكى محمد غنيمة الشهير بـ” Moe Gee” مغنى الـ آر أند بي وهيبهوب، لطرح ألبومه الجديد بمصر بلده الأول، مشيراً إلى أن الغناء فى مصر أهم من أى دولة أخرى لما لها مكانة على كل المستويات وخاصة المستوى الفني.

وشدد الفنان محمد غنيمة الشهير بـ Moe Gee، على أهمية دور الفنان في تقديم رسائل هادفة للمجتمع من خلال أعماله التي يقدمها من وقت لآخر سواء غنائية أو تمثيلية، قائلا: “إن ما تعيشه الساحة العربية حاليا، لم تعشه الأمة العربية من قرون، وأسباب ذلك هو الثقافة والفن”.

وقال الفنان محمد غنيمة Moe Gee يجب علينا جميعا حماية الذوق العام فيجب علينا أن نطالب بقانون يجرم كل إنسان يقدم أعمالا رديئة أو يشوه تراثنا الغنائي، موضحاً أن الفن الراقي يساعد الإنسان على الإحساس بأخيه الإنسان.

وأضاف الفنان محمد غنيمة الشهير بـ Moe Gee أن الكلمات الهادئة تساعد على تهدئة النفس الإنسانية بعد أن مرت باضطرابات في يومها وليلتها، كما أن الفن الهادف له قدرة سحرية للنفاذ إلى ذات الإنسان وروحه، فالموسيقى هى لغة الأرواح ولغة الطبيعة من خلال صفير الرياح ودمدمة الرعد وهدير الموج، فضلا عن غناء الطيور وما تنطوي عليه الطبيعة من أصوات جميلة.

وأشار ” Moe Gee ” إلى أن الموسيقى تجمع المجتمع ومن هنا تتأتى أهمية المغنيين لأنهم يمثلون الوعي والذاكرة الجمعية للمجتمع، حيث تحسين المزاج وتقوية الجهاز المناعي والتسريع في المستوى الإدراكي واللفظي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى