بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةأخبار مصر

مجلس الوزراء: يوضح حقيقة “فرض حظر تجوال شامل يوم شم النسيم”.

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي…. قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار تأخير حظر التجول إلى الثامنة مساء، جاء لمنع تكدس المواطنين في المواصلات العامة بعد خروجهم من العمل.

وأوضح المستشار عن طرق تنظيم احتفالات أعياد شم النسيم، قائلآ : ” الناس تحتفل بشم النسيم داخل المنازل، والحكومة قررت إغلاق الشواطئ والمتنزهات والحدائق إغلاقا تاما” .

وأكد نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المولات في شم النسيم سينطبق عليها نفس ما ينطبق علي غيرها من المتنزهات حتى انتهاء حظر التجوال، مضيفا أنه “غير مسموح بأي تجمعات مهما كانت حتى لو تجمع عائلي في حديقة، وهو أمر غير مقبول وستتعامل معه الأجهزة التنفيذية بكل حسم”.

وصرح أنه لا يوجد توجه لتطبيق حظر كامل يوم شم النسيم، وسيتم تنفيذ الإجراءات الاحترازية يوم الجمعة،حيث قال : ” نخاف من الانزلاق إلى مستوى عالي من الإصابات اليومية، والحمد لله لم نصل إلى هذا الأمر”.

وتابع أن هناك توجه دولي باتخاذ إجراءات احترازية تحافظ على حياة المواطنين وفي الوقت ذاته عدم تعطيل عجلة الاقتصاد.

وسمح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة، بخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، قائلآ..” بنحاول نقلل قدر الإمكان نزول المواطن للشارع، وبدل ما تتعامل مع 5 أو 6 أفراد وأنت نازل هيتعامل مع شخص واحد اللي هو عامل الدليفري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى