بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

الدولة تدعم بقوة العمالة غير المنتظمة والصناعات الطبية تحتاج للتوظيف

 

متابعه رشدي عيد

 

أكد أحمد معطي، خبير ومدير باحدي شركات أسواق المال العالمية؛ أن الحكومة تقوم باجراءات محمود لمواجهة فيروس كورونا المستجد لتقليل الضغط علي المواطنين و الجهاز الحكومي من الآثار الاقتصادية و الإجتماعية جراء انتشار ذلك الوباء العالمي.

قال إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم القطاع الخاص وخصوصا انشطة التصدير و السياحة، هي في جوهرها دعما للعمالة غير المنتظمة،إذ تستهدف من القطاعات الانتاجية بالدولة بمواصلة العمل والانتاج ومنع اهدار حقوق العمالة لديها مادامت الدولة تتدخل بوضع اجراءات حمائية للمستثمرين والقطاع الصناعي و السياحي في مصر باعتباره التزام لمواجهة ذلك الوباء.

وأضاف أن التركيز الأكبر من القطاع الخاص لدعم العمالة غير المنتظمة خصوصا بمصانع الصناعات الدوائية والطبية والأغذية، خصوصا وأن تلك القطاعات تستقبل وظائف كبيرة إذ أن تلك القطاعات تواجه ضغطا وطلبا أكثر في ظل الأزمة.

وطالب معطي بأن يقوم القطاع الخاص بالتعاون مع الجهات المعنية بالتركيز علي منح دورات تدريبية أون لاين للعمالة التي اضطرتها الظروف للمكوث في المنزل لإثقال مواهبها وقدراتها وهو ما يعزز العودة مرة اخري وبشكل متسارع للانتاج حتي لا يتسبب ذلك في حدوث أزمة اقتصادية ومواكبة التطورات الراهنة.

أشار خبير ومدير باحدي شركات أسواق المال العالمية إلي ضرورة ان يتم توسيع مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الأسر المتضررة من آثار فيروس كورونا المستجد من خلال منح معاش بـ500 جنيه بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية؛ بحيث تشمل تلك المبادرة جمعيات ومؤسسات اقليمية و محلية وعالمية حتي تتمكن الدولة في زيادة الدعم الموجه للفئات المهمشة والأولي بالرعاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى