بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةأخبار مصر

رائحة غريبة في سماء محافظة الإسكندرية.

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت / إيمان الشرقاوي…. أكد سكان محافظة الاسكندريه ، عن وجود رائحة غريبة في سماء المحافظة، مما أدى إلى حيرة سكانها ، حيث تبين أن الرائحة التي انتشرت تشبه الفل والياسمين.

وأكدت  الأرصاد الجوية المصرية على أن انتشار هذه الرائحة، ليس له علاقة بالتقلبات الجوية، و أن الأمر ربما يكون له علاقة بإحدى الحدائق التي تفوح منها هذه الرائحة وينقلها الهواء.

ومن جانب آخر ، أوضح عميد كلية الزراعة الأسبق وأستاذ تنسيق الحدائق بجامعة الإسكندرية طارق القيعي، أن رائحة الياسمين والفل التي يأكدها أهالي الإسكندرية أنها منتشرة بالجو، هي بسبب إضافة روائح عطرية بالمطهرات المستخدمة في مكافحه فيروس كورونا المستجد وليس لها علاقة إطلاقا بالربيع أو الأزهار.

وأكد القيعي، أن حملة المطهرات نشطة جدا في شوارع الإسكندرية من المواطنين أنفسهم، وبالتالي تلك الروائح ناتجة عنها خاصة مع تنفيذ الحظر وعدم وجود عوادم للسيارات.

ويرجح محمد فهيم أستاذ التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية في مصر، أن يكون السبب وراء هذه الرائحة، وجود منخفض جوي سطحي يجذب الهواء شبه الساكن من المناطق الزراعية التي تزهر فيها أشجار البرتقال واللارنج وغيرها نحو المدن القريبة.

وأوضح أنه يعتبر أول مرة يشعر به الإنسان بهذا الشكل بسبب التقلبات المناخية الأخيرة، مضيفا أن هذه الرائحة “جاءت في توقيت تزهير الموالح، وهي أزهار نفاذة فبدأت توصل للمدن والناس حست بالريحة”.

رائحة غريبة في سماء محافظة الإسكندرية. 2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى