بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةعاجل

وزيرة الصناعة: قرار بمنع تصدير الكحول والمطهرات لمواجهة فيروس “كورونا”

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة قررت منع تصدير الكحول بكل أنواعه خاصة المستخدم في صناعة المطهرات والماسكات ومستلزمات الوقاية، بهدف توفيره للسوق الداخلي، لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت الوزيرة،أن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة تحرك عاجلة لتقليل الآثار السلبية لهذه الأزمة العالمية على قطاعي الصناعة والتجارة، من خلال التواصل مع كافة المصانع للتأكد من توافر مستلزمات الإنتاج وبالأخص المستوردة منها لضمان استمرار عمليات التشغيل وعدم توقف حركة الإنتاج، فضلاً عن تكليف كافة أجهزة الوزارة بتقديم مزيد من الدعم اللازم لمجتمع الأعمال.

وأشارت الوزيرة، إلى تكليف جهاز التمثيل التجاري ومكاتبه بالخارج بتحقيق مزيد من التواصل بين المنتجين والمصدرين المصريين ونظيرهم بالخارج، خاصة في ظل صعوبة السفر والتنقل بسبب وقف رحلات الطيران في العديد من دول العالم، وذلك بهدف الحفاظ على التواجد المصري بالأسواق الخارجية.

ومن جهة اخري، قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الكحول وأدوات التطهير بالمصانع،والعجيب ان الشركات التابعة للحكومة رفعت أسعار الكحول أيضًا وأدوات التطهير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى